3 خطوات لإزالة علاقتك العاطفية السابقة من حياتك الرقمية

علاقتك العاطفية السابقة
عندما يبدأ الإنسان حياة جديدة، فإن حياته تكون مقيدة بعدة أمور، من بينها المعلومات الشخصية عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى لو انتهت علاقاته السابقة في الواقع، وانتهى الأمر، يبقى هناك الكثير من الألم، والكثير من التفكير في كل شيء يعرفه الغرباء عنا.

ووفقا لموقع foxnews، فإنه يمكنك إزالة علاقتك العاطفية السابقة من حياتك الرقمية عن طريق 3 خطوات:

نرشح لك: كيف تحولت نتفليكس من منصة ترفيه لشاشة جذب عن طريق الإغراء؟

1-حذف المعلومات الشخصية من الحسابات الرقمية

هناك مقولة في عالم الإنترنت مفادها أن من يعرفك جيدًا، يمكنه الوصول إلى الكثير من المعلومات عنك، لذا إذا انتهت علاقاتك السابقة بشكل سيء، فمن الحكمة أن تتحقق من هاتفك وحساباتك على السوشيال ميديا بحثًا عن أي برنامج ربما كان يسجل ما تفعله.

من المعروف أن أول خطوة نقوم بها عند انتهاء علاقة، هي أن نقوم بحظر شريكنا السابق ونلغي متابعته، لكن هذه مجرد بداية فقط، لأنه يجب فعل المزيد لتنظيف الحياة الرقمية، من أي معلومات شخصية تتعلق بنا، ليس هذا فقط، بل ونمنع الطرف الآخر من العثور على حساباتنا أو أي معلومات تتعلق بنا.

2-لا تكشف معلوماتك الشخصية لأحد

عندما تكون قريبًا من شخص ما، فإنه يعرف الكثير عنك، قد يشمل ذلك حتى أدق التفاصيل، وهذه التفاصيل تعتبر أسئلة أمنية شائعة، حيث يمكن أن تمنح إجاباتك شخصًا ما حق الوصول إلى حساباتك سواء قمت بمشاركتها أم لا، لأن معظم التفاصيل في أسئلة الأمان الافتراضية تسهل على شخص آخر العثور علينا، لذا يجب وضع معلومات جديدة لا تكشف تفاصيلنا الشخصية.

من الكاميرات الأمنية إلى السماعات الذكية، يمكن أن يتيح الوصول إلى الحساب الصحيح لشريكك السابق رؤيتك أو الاستماع إليك دون علمك، لذا من الضروري تغيير كلمات المرور الخاصة بالحسابات والأجهزة.

3-إبعاد الذكريات السيئة

من الشائع أن يسترجع فيسبوك في اليوميات، أو في تطبيق الصور الخاص، ذكريات معينة، لذا يجب إخفاء الأشخاص السابقين في حياتنا ضمن إعدادات فيسبوك، حتى لا يعيد التطبيق استرجاع ذكرياتهم على صفحاتنا الشخصية.

علاقتك العاطفية السابقة

إيمان رياض تروي تجربة ظهورها كمذيعة بعمر 10 سنوات