شاشة

التنمية المحلية ترد.. هل سيُحصل رسوم من ركنة صاحب السيارة أسفل منزله؟

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الهدف من قانون السايس وانتظار السيارات هو تحقيق الانضباط بالشارع، وخفض شكاوى المواطنين، وإعادة الوجه الحضاري للشارع.

وأضاف “قاسم”، خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم خلال برنامج “اليوم”، المذاع على قناة “dmc“، أن التطبيق تم في القاهرة، وأن السايس يعمل بهذا الأمر وفق لشروط وضعتها التنمية المحلية.

نرشح لك: التنمية المحلية: يتم رصد مخالفات البناء بالتصوير الجوي

ونفى المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، صحة الأسعار المنتشرة على السوشيال ميديا بخصوص أن السيارة الملاكي ستدفع 10 جنيهات، والأجرة 20، والأتوبيس 30 جنيه، وأكد أن تلك الأسعار اجتهادات.

وأكد أن الدولة هى من تحدد أسعار الانتظار، وأن كل منطقة تختلف عن الأخرى، موضحًا ” سيتم إعادة النظر في أسعار انتظار السيارات وفقا لكل منطقة”.

ولفت إلى أن الشخص الذى سيركن أسفل منزله لن يدفع أموالا، وأن الشوارع الرئيسية فقط هى من سيتم تحصيل أموال عليها، وليس الشوارع الجانبية.

يذكر أن بعض المحافظات بدأت تنفيذ قانون السايس، أمس الاثنين، والذي ينظم انتظار السيارات بالشوارع الرئيسية والجانبية وأسفل العقارات.

من هذه المحافظات الجيزة، التي وضعت لائحة بأسعار الرسوم التي تم اعتمادها وهي 10 جنيهات للانتظار المؤقت للسيارة الملاكي، و20 جنيها للانتظار المؤقت للسيارة نصف النقل، و30 جنيهًا للانتظار المؤقت للحافلات الكبيرة و300 جنيه شهريًا للمبيت أسفل العقار.

قر مجلس النواب السابق، قانون السايس رقم 150 لسنة 2020 بشأن تنظيم انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظات وأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصدّق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في يوليو من العام الماضي.

ويستهدف القانون تحديد القواعد والإجراءات اللازمة لاستغلال الشوارع العامة بشكل منظم وحضاري لائق، وذلك لانتظار المركبات بالشوارع من خلال إنشاء لجنة بكل محافظة، وبأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد أماكن الانتظار لمنع الانتظار العشوائي على جانبي الطرق والوقوف المزدوج الذي يؤدي إلى ازدحام واختناق مروري.

شاهد إيمان رياض تروي تجربة ظهورها كمذيعة بعمر 10 سنوات

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock