التقى بهما صدفة.. تفاصيل إنقاذ سعد الصغير لطفلين من التشرد

إنقاذ سعد الصغير لطفلين

وجد الفنان سعد الصغير أثناء توجهه لشاطئ ميامي بالأسكندرية، طفلين نائمين بالشارع بملابس مهترئة فقرر التوجه لهما والتحدث معهما ليعرف سبب نومهما بالشارع.

قال له أحدهما خلال بث مباشر عبر صفحة سعد الصغير الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن والدته ووالده منفصلان، ووالدته متزوجة وتقيم بالقاهرة، كما أنه وشقيقه لا يستطيعان تأجير غرفة لأن الأمر يحتاج إلى بطاقة رقم قومي وشهادة ميلاد وهما لا يملكان أيا منهما.

نرشح لك: دينا تنفي تجسيدها شخصية “السيدة زينب” بمسلسلها الجديد

كما أكد “الصغير” على عدم إظهار وجه الطفلين خلال البث المباشر، خوفا على حالتهما النفسية وعدم المتاجرة بهما، كما عرض عليهما أن يوفر لهما مكان إقامة في القاهرة وعمل واصطحبهما معه إلى الشاطيء واشترى لهما ملابس جديد.

وروى الطفلان “يحيى ومحمد” أنهما شقيقان اضطرا للنوم في الشارع بعدما طردتهما والدتهما بعد رفض زوجها الجديد إقامتهم معا، أيضا والدهم رفض استقبالهم بعدما تزوج هو الآخر.

قال أحدهما: “زوج أمي كان عاوز يشغلنا في العملات المزيفة وإحنا رفضنا، وزوجة أبي كانت تضربنى بقسوة حتى أن عيني اليسرى تضررت بشدة”، وأضاف الآخر أن الأم ضعيفة أمام زوجها المتحكم بها ولكن والده قاسي، قائلا: أبويا جاحد مش سائل فينا”. إنقاذ سعد الصغير لطفلين

استكمل يحيى: “أبويا لما روحنا نعيش معاه رغم إنه متجوز خرجنا من المدارس ونزلنا نشتغل وكان بياخد نص الفلوس ويضربنا ومرات أبويا هي السبب.. أنا عندي أخت من أبويا طفلة بتتكلم إنجليزي وأنا خرجوني من المدارس في 6 ابتدائي بالعافية وأنا بحب التعليم”.

ووجه سعد الصغير رسالة، قائلا: “خلاص دول بقوا زي محمد سعد الصغير ابني وبقوا عيالي ومتقلقيش عليهم تاني.. بس يا أم يحيى ولادك نايمين في الشارع اسألي عليهم”.