خبر

ارتفاع الحرارة.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس غدا الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة.

أوضحت الهيئة أنه بدءا من الغد ترتفع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، فيما يكون مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب سيناء.

نرشح لك: بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. أدخنة حرائق غابات تركيا تتقدم نحو مصر

 

أضافت أن الطقس ليلا يكون معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وأشارت الأرصاد، في بيان لها، إلى تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة؛ ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

العظمى المحسوسة الصغرى
القاهرة 36 38 26
الإسكندرية 32 35 25
مطروح 31 34 25
شرم الشيخ 38 41 28
الأقصر 40 42 26
أسوان 40 42 27

طقس غدا الجمعة


من جانبها، كانت قد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الأربعاء وغدا الخميس، مع استمرار نشاط الرياح في جنوب مصر.

وأشارت الهيئة إلى وجود شبورة مائية في الصباح، وتكون الأجواء لطيفة ليلاً.

أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن طقس اليوم الأربعاء: “استمرار انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء مما يؤدي إلى شعور أفضل بدرجة الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 35 درجة، كما تنكسر الحرارة على جنوب الصعيد بسبب نشاط الرياح، والأجواء لطيفة ليلا على كافة الأنحاء”.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت أن غدًا نهاية انخفاض درجات الحرارة وتبدأ فى الارتفاع اعتبارًا من الجمعة، وتكون درجات الحرارة المتوقعة العظمى في القاهرة والوجه البحري غدًا الخميس 35-38، وفي جنوب الصعيد 40-41، أم فى شمال الصعيد 36-38، وفي السواحل الشمالية 32-35، بينما تكون في جنوب سيناء 39-42 درجة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock