الأخيرة

حمو بيكا عن وصفه بـ الجاهل: مش بأيدي إني مش متعلم

محمد عبد المنعم

عبر مطرب المهرجانات حمو بيكا، عن استيائه من بعض الأشخاص اللذين يقومون بالتقليل منه لأنه ليس متعلما، موضحا أن الأمر لم يكن بيده، ومؤكدا أن التربية أهم من التعليم.

نشر “بيكا” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورا عبر فيه عن غضبه ممن يسخرون منه بسبب أنه غير متعلم، مؤكدا أنه بالرغم من ذلك تعلم قيم مهمة منها احترام الجميع وعدم الإساءة لأحد، حيث كتب: “بتقولوا عني جاهل ومش متعلم، مع إن دي حاجة أنا عمري ما أنكرتها ولا حتى خبيتها على الناس ومن يوم ما ربنا كرمني واتشهرت وبقى ليا جمهور”.

نرشح لك: “إشاعات هدفها التحريض”.. حمو بيكا: معنديش أي حفلات في ليبيا

تابع: “بس هرجع واقولكم تاني أنها حاجة مكنتش بإيدي أنت بقى يا “متعلم” التعليم علمك أنك تقعد تعاير الناس بعيوبها؟
التعليم علمك أنك تفضل تتنمر علي خلق الله؟
التعليم علمك أنك مباح ليك الشتيمة في حد هو أقل منك في شيىء؟”.

استكمل: “أكيد لا فمتجيش من ورا شاشة وكيبورد تعمل فيها عم الناصح وأنت أصلا موركش حاجة تعملها! أنا متعلمتش ومنولتش الشرف الكبير ده بس اتعلمت حاجات كتير في الدنيا أنت متعلمتهاش لسه، اتعلمت احترم الكبير والصغير .. اتعلمت اشقى واتعب من صغري اتعلمت إني مغلطش في حد.. اتعلمت حاجات كتير جداً في حياتي أنت عمرك ما هتتعلمها طول ما أنت باصص للناس!”.

اختتم: “فكر في كلامك كويس وكومنتاتك كويس قبل ما تكتبها وقبل ما تقول أنك متعلم افتكر أنك في “تربية وتعليم” يعني التربيه قبل التعليم
صباحكم فل”.

في سياق آخر، نفى مطرب المهرجانات حمو بيكا، ما تردد مؤخرًا، بشأن تراجعه عن إحياء حفله في ليبيا بعد تقاضيه عربونا.

نشر “بيكا” عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” بيانا كتب فيه الآتي: “توضيح هام جداً لأهلي وجمهوري العظيم في ليبيا، بخصوص الإشاعات اللي بتقول إن حمو بيكا أخد عربون لعمل حفلة في أراضي ليبيا وملتزمش بميعاد الحفلة وقفل تليفونه.. الكلام ده غلط جداً ومحصلش والكلام ده كله إشاعة”.

تابع: “أولاً “بيكا” مش بيتعامل مع أي منسق حفلات سواء في مصر أو في خارج مصر.. والتعامل بيبقى من خلال مديرين الأعمال (مصطفى دولسيكا – محمد حلمي)، ثانياً أنا معنديش أي حفلات في ليبيا ولا قريب ولا في وقت فات
وكل الكلام اللي اتقال ده كله إشاعات هدفها التحريض بين النجم “بيكا” وجمهوره في ليبيا”.

أضاف: “ثالثاً هو يعشق أراضي ليبيا وجمهورها فهما سبب من أسباب نجاحه.. وإن حمو بيكا معظم أغانيه لدولة ليبيا الشقيقة وجماهيرها، أي تفاصيل عن أي حفلة سواء في مصر أو خارج مصر هتنزل هنا على صفحتنا الرسمية، وياريت أي حد من جمهوري العزيز ميسمعش لأي إشاعات هدفها التحريض مش أكتر، ومتنسوش.. ليبيا دي أرض الحرب.. سيطرة شرق وغرب، تحياتي لأهلي في ليبيا”.

يشار إلى أن حمو بيكا، يشارك كضيف شرف في مسرحية “شمسية وأربع كراسي”.

وكان الفنان محمود عامر، الجمهور بمنشور علق من خلاله على الجدل الذي أثير مؤخرًا، عقب الإعلان عن ظهور “بيكا” ، كضيف شرف، في مسرحية أشرف عبد الباقي.

كتب “عامر” في المنشور الذي طرحه عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك” الآتي: “عاجل وتوضيحا لموقف حمو بيكا.. إلى الزملاء الفنانين والإعلاميين بعد أن اشتعلت نار الغضب في قلوب العديد من الزملاء والزميلات في الفن والإعلام وخلافه بخصوص وجود حمو بيكا، في مسرحية شمسية وأربع كراسي، سارعت بالاتصال الشخصي بالعزيز والصديق أشرف عبد الباقي، بشأن وجود حمو بيكا في العرض”.

تابع: ” فقال لي بالحرف الواحد: هو لا بيمثل ولا بيغني، ده إيفيه لا يتعدى دقيقة على خشبة المسرح، قلت له إزاي، قال لي هو داخل حمو بيكا نفسه هو عامل خناقه فى مارينا خمسة وبيجري يهرب للمسرح (ملحوظة المسرح أمام بوابة مارينا خمسة) فبيدخل المسرح يستخبى من الناس في الخناقة، أول ما بيدخل بيلاقي جمهور، فقال فرصة أغني، قبل ما يقول آه بيدخل أشرف يقوله الأستاذ هاني شاكر، بره فيخرج يجري، يعني كل الحكاية إيفيه لحمو بيكا نفسه”.

أضاف: “يعني فعلا لا تمثيل ولا غنا، وهو ضيف المسرح اليوم ممكن يوم تاني ميبقاش موجود، ملحوظة مهمة، أشرف عبد الباقي أنشأ مسرح في الساحل الشمالي الخالي من الترفيه في ظل كساد المسرح، ملحوظة 2 لم تعرض المسرحية حتى الآن وستفتح غدا، هذا هو التوضيح عشان الناس تهدى، وربنا يصلح حال الفن والمسرح”.

يذكر أن مسرحية “شمسية وأربع كراسي” بطولة الفنان أشرف عبد الباقي ومحمد أسامة ومحمد عبد الرحمن، ومحمد أنور وميريهان حسين، ومن إخراج أشرف عبد الباقي، وتدور أحداثها داخل كومباوند بالساحل الشمالي حيث يصل طرد غريب في فيلا العائلة، ومعه تبدأ حالة من الصراعات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock