تفاصيل إصابة جيهان السادات بالسرطان ووصيتها الأخيرة

إصابة جيهان السادات
قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الراحلة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كانت تعيش في شبه غيبوبة قبل وفاتها، وكانت فاقدة للوعي.

أضاف “السادات” خلال لقائه مع د. محمد الباز، مساء الأحد، في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن السيدة جيهان السادات أصيبت بالسرطان، ومع تقدم سنها، كان العلاج صعبا.

نرشح لك: بعد حادث عكار.. رسالة شريهان للشعب اللبناني


تابع: “جيهان السادات أوصت العائلة بالتماسك في حالة وفاتها، وأوصت بأن تدفن بجانب السادات، والرئيس عبد الفتاح السيسي في لافتة إنسانية وافق على طلبها، وحضر الجنازة، ومنحها وسام الكمال”.

كانت أقيمت جنازة عسكرية، للسيدة جيهان السادات بعد رحيلها في وقت مبكر من صباح يوم 9 يوليو الماضي. وتصدر الجنازة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول في مدينة نصر.

كان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أعلن عن وفاة السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

جاء في إعلان الرئاسة عن الوفاة: “تنعي رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة”.

وقد أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

إصابة جيهان السادات

سيف ياسر.. شاب يصوب الكرة بمهارة لافتة وينتظر الانضمام للأهلي أوالزمالك