موعد عرض الموسم 11 من "العباقرة مدارس" لـ عصام يوسف

أعلنت قناة القاهرة والناس عن موعد عرض الموسم 11 من العباقرة مدارس والذي يقدمه الروائي عصام يوسف عبر القناة.

نشرت القناة البرومو الخاص بالموسم الجديد من برنامج العباقرة، معلنة أنه سيذاع بدءًا من 19 أغسطس الجاري، في تمام 6 مساء.

نرشح لك: شروط تقدم المشاريع لبرنامج “17” لعصام يوسف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

يذكر أن عصام يوسف يستعد حاليا لبدء برنامج جديد يحمل اسم ”هدف17″، يهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى 2030.

برنامج 17 ضمن حملة تطبيق أهداف التنمية المستدامة المتضمنة سبعة عشر هدفا للتنمية المستدامة بقيادة الأمم المتحدة في مصر، سيقوم برنامج 17 بدعم مشاريع وأفكار الشباب عن طريق توفير منصات لتعزيز أفكارهم وقدراتهم وعرض مشاريعهم أمام لجنة من الحكام لدعم وتحقيق تلك المشاريع على أرض الواقع.
وكان قد تحدث الروائي والإعلامي عصام يوسف، عن تجربة برنامج “العباقرة” الذي حقق نحاجًا كبيرا على مدار سنوات عرضه.

قال “يوسف” خلال الجلسة الثانية من الملتقى العربي الثالث للصحافة العلمية، التي عقدت تحت عنوان “مناقشة العلوم والصحة من خلال الفنون ووسائل الترفيه”، إن البرنامج يعد تجربة فريدة من نوعها، مؤكدًا على أن والده هو من شجعه على المضي قدما في تقديمه تابع، أن كان يتوقع النجاح، إلا أنه لم يكن يتوقع الاستمرارية، إذ أنه قدم عدة مواسم مختلفة على مدار 6 سنوات.

ولفت إلى أن البرنامج استطاع أن يلفت انتباه شريحة واسعة من الجمهور، خاصة في المحافظات، معلقًا: “برنامج العباقرة في المحافظات عامل زي ماتشات الكورة، الناس بتتلم وتتفرج وبتراهنوا مين هيكسب”.

وأكد أن الطلاب المشاركين في البرنامج هم سبب النجاح، معلقًا: “إيماني بالنجاح هو أحد العوامل”.

يشار إلى أن الجلسة الثانية من الملتقى العربي الثالث للصحافة العلمية، التي عقدت تحت عنوان “مناقشة العلوم والصحة من خلال الفنون ووسائل الترفيه”، ترأسها حسام صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة إعلام المصريين، وأدارتها دينا فاروق أبو زيد، عميد شعبة علوم الإعلام بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

فيما تحدث خلالها كل من الناقد طارق الشناوي، والروائي والإعلامي عصام يوسف، وألفة جمال الدين طنطاوي، نائب مدير إدارة الإعلام من أجل التنمية، في منظمة اليونيسيف، ونادين السيد أستاذ مساعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.