"الممثلين": إطلاق اسم سمير غانم على كوبري يعكس اهتمام القيادة السياسية بالفن

علقت نقابة المهن التمثيلية على القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إطلاق اسم الفنان الكبير الراحل سمير غانم، على أحد الكباري.

نشر الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، نص البيان الذي أصدرته النقابة، وجاء نصه كالآتي: “تتقدم نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على قرار سيادته بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير غائم على أحد الكباري الجديدة بالتجمع الخامس، هذا القرار الذي يعكس اهتمام ورعاية القيادة السياسية بالفن والفنانين المصريين”.

نرشح لك: إطلاق اسم سمير غانم على كوبري بمحور محمد نجيب

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بإطلاق اسم الفنان الكبير الراحل على أحد الكباري الجديدة.

ومن المقرر أن يطلق اسم الفنان الراحل على الكوبري الجديد بمحور محمد نجيب، في منطقة شرق القاهرة والمتقاطع أعلى الطريق الدائري.
يشار إلى أن الفنان سمير غانم، كان قد توفي قبل فترة وجيزة، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

فيما لحقت به قبل عدة أيام، زوجته الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، بعد 80 يومًا من وفاته، وأعلن رامي رضوان عبر صفحاته الرسمية خبر وفاتها قائلًا: «أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».

وكان الفنان حسن الرداد قد أعلن عن وفاة الفنانة القديرة دلال عبد العزيز عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وكتب حسن الرداد: “والله ما قادر أكتب ولا مصدق، توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة #دلالعبدالعزيز، أطيب خلق الله، عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى، ربنا يغفرلك ويرحمك و يجمعنا مع بعض فى الآخرة، عايز اقولك انك هتلاقى مفاجاة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسالى عليه، هتوحشينا قوى يا أمى، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة”.