هل يتسبب تأخر الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا في خطر؟ الصحة توضح

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن لقاح جونسون آند جونسون

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة، إن مصر بصدد استقبال الدفعة الأولى من لقاح “جونسون آند جونسون” فجر اليوم. موضحا أن مصر سوف تشهد وفرة في اللقاحات بأنواعها المختلفة خلال الفترة المقبلة.

أضاف “مجاهد” خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الأحد، مع برنامج “الحياة اليوم” عبر “الحياة” مع الإعلامي محمد مصطفى شيردي، أن تتعاون بشكل كبير مع الجانب الياباني، موضحا أن ما قدمه الجانب الياباني هي منحة غير مشروطة لمصر قيمتها 9.3 مليار دولار خاصة بالتجهيزات الطبية لبعض المستشفيات، حيث تم دعم مصر بـ12 جهاز أشعة مقطعية، و5 مولدات، وسيتم توزيع الأجهزة الجديدة على حسب مناطق الاحتياج.

نرشح لك: تأثير الوباء على إعلانات الأولمبياد


تابع أن مصر بصدد استقبال 2.5 مليون جرعة من لقاح “فايزر” الأمريكي، مضيفا أن مصر ستستقبل الدفعة الأولى من لقاح “جونسون آند جونسون” فجر اليوم، موضحا أن لقاح “فايزر” جرعتين يفصلهم 21 يوم بينما “جونسون آند جونسون” جرعة واحدة فقط.

أردف أن مصر ستستقبل نصف مليون جرعة من لقاح “استرازينكا” فلا داعي للقلق بالنسبة للأفراد الذين أخذوا الجرعة الأولى من اللقاح وكانوا بانتظار الجرعة الثانية نظرا لنقص اللقاح، مضيفا أنه إذا تم الفصل بين الجرعة الأولى والثانية بمدة أطول ليس فيه ضرر.

رحيل دلال عبد العزيز.. ماذا قالت عن سمير غانم وما قصة السبحة الحمراء التي لم تفارقها حتى الوفاة؟