قناة "الإفتاء" على يوتيوب تحصل على الدرع الفضي

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن قناة الإفتاء

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن حصولها على درع اليوتيوب الفضي، وذلك بعد أن تخطى عدد المشتركين بقناة الدار على “يوتيوب” 100 ألف مشترك، ووصل إلى 226 ألف مشترك.

نشرت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة لدرع اليوتيوب الفضي احتفالا به، وكتبت تعليقا على ذلك: “الدرع الفضي، قناة اليوتيوب الخاصة بدار الإفتاء المصرية عليها أكثر من ١٣.٠٠٠ سؤال وجواب لعلماء دار الإفتاء المصرية”.

نرشح لك: الإفتاء: ترويج الشائعات إثم شرعي ومرض اجتماعي

تابعت الدار: “أسئلة وردت إلى دار الإفتاء من صفحة الفيس بوك وتم الإجابة عليها، يمكنك الاشتراك في القناة لتكون مكتبتك في الفتوى”.

قناة الإفتاء

كانت دار الإفتاء، قد أصدرت في وقت سابق فتوى أجابت فيها على سؤال، ورد إليها من خلال فقرة الأسئلة: “هل يجوز للرجل أن يتزوج مرة ثانية، لأن رغبته في الأولى أصبحت منعدمة لأسباب عدة؟”.

وقالت “الإفتاء”، في مقطع فيديو بثته عبر حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، أمس الأربعاء، إن زواج الرجل للمرة الثانية في هذه الحالة جائز، موضحة في الوقت نفسه أن الإصلاح أولى.

كانت دار الإفتاء المصرية، أجابت على سؤال هل أكل لحوم الإبل ينقض الوضوء؟

وجاء نص الفتوى التي نشرتها الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كالآتي: “أكل لحوم الإبل لا ينقض الوضوء عند جمهور الفقهاء، لحديث جابرٍ رضي الله عنه قال: “كان آخرَ الأمرين من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تَرْكُ الْوُضُوءِ مِمَّا مَسَّتِ النَّارُ” رواه الأربعة، ولا بأس لمن أكل شيئًا من لحم الإبل أن يتوضأ خروجًا من الخلاف، وعلى كل حال فلا إنكار في المختلف عليه”.