رسالة وزير التربية والتعليم لـ أولياء أمور الطلاب المجتهدين

أكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة تعرضت مؤخرًا، لمحاولات مستميتة للتشكيك في مصداقية امتحانات الثانوية العامة، موجها رسالة لأولياء أمور الطلاب المجتهدين.

وكتب “شوقي” في المنشور الذي طرحه عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك” الآتي: “مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة: لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:

1- ادعاء يومي بتسريب الامتحانات
2- نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني
٣- النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال!”.

نرشح لك: للتخلص من التوتر.. أبرز النصائح لطلاب الثانوية العامة


تابع: “أولًا: أود أن أطمئن السادة أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات”.

أضاف: “ثانيًا: إن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة أن الإمعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر بنفسه أو يفضحها وإنما تنظيمات أكبر هي من تسعى لهذا”.

أردف: “ثالثًا: كل الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها أو الوقوع فيها”.

واختتم حديثه كاتبًا: “كل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.. اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد”.

رسالة وزير التربية والتعليم لأولياء أمور الطلاب المجتهدين