لسب وتهديد محمد رمضان.. تغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه

أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم الأحد، قرار بتغريم الإعلامي عمرو أديب، الذي يقدم برنامج “الحكاية” عبر شاشة mbc مصر، مبلغا ماليا يقدر بـ 10 آلاف جنيه.

كما أعلنت المحكمة رفضها للدعوى المدنية المقابلة، في اتهامه بسب وقذف وتهديد الفنان محمد رمضان.

نرشح لك: عمرو أديب يطالب المستشفيات بإصدار بيانات رسمية عن الحالة الصحية للمشاهير


كان المحامي أحمد الجندي، محامي الفنان محمد رمضان، قد تقدم بدعوى ضد الإعلامي عمرو أديب، بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويضا ماليا 100 ألف جنيه وواحد.

وجاء في نص الدعوى أن المعلن إليه الأول- الإعلامي عمرو أديب- استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقًا صحفيًا إعلاميًا وشهرة زائفة، فوجه عبارات وألفاظا وسبا وقذفا وتشهيرا وتهديدا للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعًا عامًا بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته في أن الطالب “لم يتربى”، قائلاً له: “لو محدش رباك أنا هربيك”.

فيما أوضحت الدعوى أن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة “mbc”.

وأضافت: “لمحمد رمضان مسلسل تليفزيوني يُذاع على نفس الفضائية مما يؤثر على مشاهديه واستحقاره لدى الجماهير المصرية والعربية الذين يتابعون أعمال الفنان الطالب المدعي بالحق المدني، مما حدا بالطالب بالتوجه للنيابة العامة للتفضل بتحريك دعوى قضائية ضد عمرو أديب”.

تغريم عمرو أديب