تفاصيل الخلاف بين مصطفى قمر والشركة المنتجة لبرنامج "خمس نجوم"

كلفت شركة “ميديا لايف” للإنتاج الفني، أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض بتوجيه إنذار عرض على يد محضر بمبلغ 240 ألف جنيه لسداد قيمة الشيك موضوع الجنحة التي أقامها الفنان مصطفى قمر، ضد الشركة والتي لم يتم إعلان الشركة بها وصدر بها حكما غيابيا.

أوضحت الشركة في بيان صحفي تفاصيل وبنود التعاقدات والالتزامات المادية بينها وبين مصطفي قمر، والتي تكشف من خلالها أن الفنان توجه لصرف شيكات نقدية أصدرتها الشركة لصالحه بالمخالفة لإقراره بعدم أحقيته لصرف هذه الشيكات في حال عدم التزامه بتصوير العشرة حلقات كاملة من برنامج “خمس نجوم”، وهي مبالغ تزيد عن حقه المالي وأصدر بيان ادعى فيه كذبا لأمور غير صحيحة.

نرشح لك: شراكة استراتيجية بين الفنار للإعلام واتحاد الجامعات المتوسطية

أضافت أن “قمر” توجه لصرف شيكات بالمخالفة لإقراره عدم أحقيته في صرفها في حال عدم استكمال تصوير الحلقات، حيث قام بتصوير 9 حلقات فقط من أصل عشرة، بالإضافة إلى حصوله على مبالغ نقدية بالزيادة عن تعاقده.

كما أشارت الشركة بالمستندات أن ما يروج له الفنان مصطفي قمر بأن الحكم الذي حصل عليه هو تعويضا أدبيا لمكانته الفنية غير صحيح، وأن الأمر هو توجهه لصرف شيكات نقدية ليست من حقه حسب الإقرار الذي وقعه. بالإضافة إلى عدم وجود أي بنود في تعاقدات الشركة مع الفنان تنص على ضرورة تصدره للحملة الدعائية للبرنامج.

كشفت الشركة بالمستندات تفاصيل التعاقدات والالتزامات المادية بين الشركة والفنان مصطفى قمر الذي سبق له التعاقد مع الشركة لتقديم برنامج تليفزيوني من إنتاج الشركة “خمس نجوم” لعدد عشر حلقات، وتم النص في العقد على أن يتحصل على “مليون ومئتان ألف جنيها مصريا” نظير أجره عن تصوير الحلقات كاملة، إلا أنه لم يقم سوى بتصوير تسع حلقات فقط .

أضافت الشركة أن “قمر” تسلم مبالغ نقدية من الشركة بلغت قيمتها 1,352,258 جنيه (فقط مليون وثلاثمائة اثنان وخمسون ألف ومائتان ثمانية وخمسون جنيها)، وذلك لأن الفنان طالب الشركة بشكل ودي أن يحصل علي أجره كاملا قبيل الانتهاء من تصويره العشرة حلقات من برنامج “خمس نجوم”، وذلك لاحتياجه للمال بسبب تجهيزات زفاف نجله واكتفت بوعد الفنان للشركة باستكمال المتبقي من حلقات البرنامج وهو ما لم يحدث.

أشارت إلى أنه يكون بذلك، إجمالي ما تحصل عليه وما تقاضاة بالإضافة إلي المبلغ الذي تم عرضه عليه وتسلمه شخصيا هو مبلغ 1,592,258 جنيه (فقط مليون وخمسمائة اثنان وتسعون ألف ومائتان ثمانية وخمسون جنيهاً)، وهو مبلغ يزيد عما هو مستحق له نظير تصويره لعدد تسع حلقات فقط، لذا فالفنان مطالب برد حوالي “خمسمائة وعشرون ألف جنيها مصريا للشركة”. بالإضافة إلى مطالبته بالخسائر المادية التي تكبدتها الشركة لعدم التزامه باستكمال التصوير وتشهير الفنان بسمعه الشركة.

كما أنه خالف بنود العقد المبرم بينه وبين الشركة في العديد من بنود العقد. واختتمت الشركة البيان الصحفي بأن رئيس مجلس إدارة شركة ميديا لايف للإنتاج الفني وشركة ميديا لايف إنترناشونال، قد كلفت أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد الفنان مصطفي قمر لما قام به من حصوله على أموال من الشركة تزيد عما هو مستحق له والمخالفة للتعاقدات التي وقع عليها الفنان بخط يده.

كان الفنان مصطفى قمر، أعلن عن أن المحكمة قد قضت بالحكم على مدير شركة “ميديا لايف” للإنتاج الفني، منتج برنامج “خمس نجوم”، بالسجن لمدة عام ودفع كفالة قدرها ألف جنيه للفنان مصطفى قمر.
كتب “قمر” معلقا على الحكم، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “شكرا لمعالي المستشار ياسر قنطوش وشكرا للقضاء المصري، الحكم عاما وغرامة لصاحب شركة ميديا لايف لأنه لم يلتزم ببنود العقد”.

برنامج “خمس نجوم” ترفيهي يندرج تحت نوعية برامج “المقالب” التي أصبحت سمة مميزة لبرامج رمضان، وصور كل فنان 6 حلقات من البرنامج.

الفنانون خلال البرنامج يؤدون دور المذيع ويستدرجون الضيف، ويجرون به مقلب ومن ضمن المقالب تغيير سياة الفنان المقرر أن يكون ضيف الحلقة.

مصطفى قمر