شراكة استراتيجية بين الفنار للإعلام واتحاد الجامعات المتوسطية

أسماء مندور
شراكة استراتيجية

حرصًا منها على تعزيز التعاون بين جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط، أعلنت الفنار للإعلام عن دخولها في شراكة استراتيجية مع اتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط، تجمع بين قيادة اتحاد الجامعات المتوسطية مع الصحافة الرائدة في الفنار للإعلام.

تهدف تلك الشراكة إلى محاولة سد الفجوة بين الأكاديميين والجمهور، حيث قال وائل بنجلون، عضو مجلس إدارة في Alexandria Trust، المنظمة الأم للفنار للإعلام، والرئيس الفخري لاتحاد الجامعات المتوسطية: “ستلعب هذه الشراكة دورًا كبيرًا في إعداد مستقبل التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتم تبادل بناء القدرات وأفضل الممارسات، والتغطية الصحفية، وإنشاء المحتوى، ونشره بواسطة الفنار للإعلام”.

نرشح لك: وظيفة شاغرة في CNN.. تعرف على كيفية التقديم

اجتماع مشترك

وقع الطرفان مذكرة تفاهم في 1 يوليو 2021، وفي تأييد واضح للشراكة، تم عقد أول اجتماع لهما يوم الجمعة 9 يوليو. بالإضافة إلى إنتاج المحتوى المتبادل وتبادل المعرفة والترويج لها، سيشمل التعاون أيضًا التنظيم المشترك للتدريب، وورش العمل، والندوات، والمؤتمرات، وتسهيل التعاون مع الشركاء، والتعاون في جمع الأموال.

أحد مجالات التركيز الرئيسية لـ “الفنار” أيضًا هو تمكين الشباب، حيث تخطط للمشاركة في مشروع “صوت الشباب”، لتوفير التدريب الصحفي والإرشاد لطلاب الجامعات الذين سيقومون بتغطية قضاياهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الفنار للإعلام.

في نفس الصدد، قالت نادية الجويلي، المدير التنفيذي للفنار للإعلام: “في هذا المشروع، نهدف إلى توفير ورش عمل للصحافة وإنتاج الفيديو للطلاب كأداة إضافية لبناء مهاراتهم وجعل أصواتهم مسموعة”.