السبت.. ندوة خاصة لمناقشة رواية "جراح الروح" لـ محمود الورواري

يناقش الكاتب والإعلامي محمود الورواري روايته “جراح الروح “، وذلك يوم السبت الموافق 31 يوليو من الساعة 5.30 مساء حتى الساعة 9 مساء، بمبنى القنصلية.

محمود الورواري

ويأتى على غلاف الرواية: “جراح الروح” استكمال لرصد حركة الأنفس المتعبة لجيل ما بعد أحداث الربيع العربي 2011، وهي امتداد لرواية سابقة بعنوان “حالة سقوط” تتبعت تشظي جيل امتد من منتصف الثمانينات حتى ما بعد احتلال العراق 2003، وكما تحطمت أحلام الآباء أسفل سطوة الأنظمة السياسية فإن أحلام الأبناء أحرقتها نيران التنظيمات الإسلامية المتشددة بعد 2011، يعود البطل إلى القاهرة لينهي غربة امتدت لخمسة وعشرين عاما.

نرشح لك: تفاصيل حصول “أوديوهات” على حقوق النشر الصوتي لسلسلة “ما وراء الطبيعة”

هناك يلتقي أبناء أصدقائه الذين كانوا أبطال حكاية الآباء في رواية “حالة سقوط” يبدأ في رصد حياتهم عبر تصاعد درامي سلس ومتماسك يجعلك جزءا من سخونة هذه الأحداث في لغة تخاطب الروح أكثر.

رواية جراح الروح

ومن أجواء الرواية: فى المستشفى ارتاح “مالك” على سرير وأنت على سرير مقابل، وبينكما الضابط بعد أن فتح دفاتره وراح يسجل اعترافات مالك بالقتل: نعم قتلت أحمد الشافعي لأنه هو الذي قتل صديقي أنس ابن الشيخ العرابي.

ابتسمت للعبة الأسماء، وأنت ترى الأئمة الكبار يتصارعون أمام عينيك “مالك يقتل الشافعي لأن الشافعي قتل أنس”.

يذكر أن محمود الورواري كاتب وروائي وإعلامي، صدر له العديد من الكتب منها روايات “حالة سقوط، اجتياح، واختزال فى المسافة والسفر”، فضلا عن مسرحية “الخفافيش”، ومسرحية “وجع الأمكنة”، كما قدم برامج مختلفة على عدد من الفضائيات.

كما قدم الورواري، كتاب بعنوان “سلفيو مصر”، الذي صدر عام 2019 عن الدار المصرية اللبنانية، وتناول فيه، تاريخ الحركة السلفية في مصر منذ نشأتها في 1850، وحتى وقتنا الراهن، عارضا للفكر السلفي، وكيف توغل في العقول المصرية وكيف انتشر؟ حيث ركز الكتاب على فترة السبعينيات من القرن الماضي، كونها الفترة التى تمخضت عن مجموعة من التيارات.

رواية جراح الروح