خبر

تعاون موسيقي بين مصر وتشيلي بمناسبة احتفالات ثورة يوليو

إسراء إبراهيم ـ تكتب عن احتفالات ثورة يوليو

واحتفلت أمل مراد سفيرة مصر بدولة تشيلي، بالعيد الوطني المصري والذي يوافق الذكرى الـ69 لثورة 23 يوليو.

كانت فكرة الاحتفال قائمة على المزج بين موسيقى البلدين بطريقة عصرية، من خلال فيديو مزج بين الموسيقى وأشهر معالم البلدين.

نرشح لك: السيسي: عهدنا استكمال لمسيرة ثورة 23يوليو‎

قالت “مراد” خلال الفيديو إنها تتمنى أن يزور عدد كبير من مواطني تشيلي مصر خلال الفترة المقبلة ليزوروا معالمها السياحية والشهيرة، موضحة السفيرة أنه في شهر يوليو من عام 1929، وقع ممثلو الحكومتين المصرية والتشيلية على معاهدة إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ما يجعل هذا العام الذكرى الـ92 لإقامة هذه العلاقات، وصفتها بأنها 92 عاما من الصداقة والاحترام المتبادل، والتعاون المثمر.

من جانبه، قال أندريس ألاماند وزير خارجية تشيلي، إنه يصادف هذا العام الذكرى الـ69 لثورة 23 يوليو 1952، التي أدت لإعلان الجمهورية المصرية الحديثة. مشيرا إلى أن تشيلي تشارك مصر الاحتفال بتاريخها وتراثها الثقافي الغني. لافتا إلى أن تشيلي ومصر تربطهما علاقات وثيقة تاريخية. 

تواصل إعلام دوت كوم، مع المخرج إبراهيم السيد، للوقوف على تفاصيل الفيديو الذي شهد الدمج بين موسيقى البلدين، والذي أشار إلى أنه أخرج الجزء الذي تم تصويره في مصر. موضحا أن صاحب فكرة الفيديو هو السفيرة أمل مراد التي رأت المزج بين الثقافتين من خلال أغنية تشيليه شهيرة عن الحياة، وأغنية “يا حلاوة الدنيا” التي لحنها الموسيقار زكريا أحمد ومن كلمات بيرم التونسي، إذ تشاركت عازفة الهارب المصرية منال محي الدين، مع العازفة باتريسيا رايس، في عزف الأغنيتين، وتم الدمج بين الأغنيتين من خلال المونتاج. احتفالات ثورة يوليو

احتفالات ثورة يوليو

أشار إلى أن فريق التصوير في مصر ضم أحمد بكر مدير التصوير، ومحمد عبد العظيم مهندس الصوت. بمناسبة احتفالات ثورة يوليو

احتفالات ثورة يوليو

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock