الأرصاد عن طقس يوم عرفة: انخفاض طفيف في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الاثنين الموافق 19 يوليو، لافتة إلى أنه سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

نرشح لك: توقعات الأرصاد للطقس حتى أول أيام عيد الأضحى

أما ليلاً فيسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وجاء البيان كالآتي:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

في نفس السياق، كشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس “وقفة عرفات”، وأول أيام “عيد الأضحى”، 10 ذي الحجة الموافق 20 يوليو 2021.

وقالت “شاكر” في تصريحات صحفية، إنه طبقًا لتوقعات خبراء الأرصاد، تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد؛ ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأوضحت أن الطقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى.

من جانبه، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتحديد إجازة عيد الأضحى بأن تكون الفترة من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، إجازة رسمية.

وأشار “مدبولي” إلى أن هذه الإجازة ستكون مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.وذلك مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 23 يوليو. انخفاض طفيف في درجات الحرارة

عيد الأضحى 2021