معز مسعود يقاضي محمد الباز: التشكيك في وطنيتي خط أحمر

رد الداعية معز مسعود على تصريحات الإعلامي محمد الباز التي وردت في حلقة السبت، من برنامج “آخر النهار”، والتي أكد خلالها أن معز وأمثاله يساعدون في الإحياء الرابع لجماعة الإخوان.

كتب معز عبر حسابه على تويتر: “كلامك جريمة. التشكيك في وطنيتي خط أحمر. اتهمتني زورا بجناية يعاقب عليها القانون وسأتخذ الإجراءات القانونية ضدك. جهات الأمن المصرية بخير وتعلم جيدا الوطني من الخائن”.

نرشح لك: بعد مهاجمته لمعز مسعود.. حلا شيحة ترد على والدها

تابع: “أعمالي المواجهة للتطرف معروفة عالميا وكذلك موقفي الرافض للإسلام السياسي. وطنيتي لا تقبل المزايدة”.


كان الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة، قد أكد في مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، مع الدكتور محمد الباز، على قناة “النهار”، أن تامر حسني تواصل معه بعد التصوير، وأبلغه أن حلا تغيرت رغم أنها كانت طبيعية وسعيدة أثناء العمل، ولم تعلق على أي مشهد خلال التصوير، رغم أنه سألها أكثر من مرة حول مدى رغبتها في تعديل أو حذف بعض المشاهد.

تابع: “بعد الفترة التي انقطعت فيها حلا خارج مصر عشان ولادها والمدارس بدأ يحدث لها بعض التغيرات اللي خلتني قلقان، لأن بنتي معندهاش خبث وملهاش في التخطيط وطيبة جدا، لذلك التصريح الأخير أشك إن حلا هي اللي وراه، بل الكلام ده بتأثير زوجها، أصلا الفيلم نزل ونجح، فما الجدوى إن أنا أعمل هذا الكلام بشكل مجاني وأحرك الدنيا ضدي!”.

أضاف: “في سكاكين نازلة تقطع في بنتي على السوشيال ميديا، أنا ضد الكلام اللي نشرته، وقولت لنقيب الممثلين ردا على البيان اللي نزله إني أقدر هذا البيان وأحترمه وأتمنى أن نتريث حتى يتضح من وراء هذه الموضوع من الخبثاء.. لأن هناك هجمة شرسة غير معقولة”.

وهاجم أحمد شيحة، معز مسعود، زوج ابنته، قائلا: “لما معز نزل بوست باعته ليها بيمدح فيه شجاعتها وبيقولها إن طريقنا واحد الحق والخير والجمال، أنا عايز أعرف أي شجاعة إن حلا تعمل كلام زي ده؟ وهي فنانة مؤمنة، حلا عمرها ما قالت الفن حرام، ولا ارتدت حجاب ولا اعتزلت مؤخرا زي ما بيتقال، هناك هجمة شرسة على البنت ولازم ندور ورا الحكاية”.

أوضح أنه تحدث مع زوج ابنته كثيرا في السابق، حول حقيقة عمله في مجال الدعوة، قائلا: “أنا قولتله عدة مرات إن كلمة داعية لا تتفق مع الأفكار اللي بتحكيلها عن البحث في رؤيتك ضد التطرف، كلمة داعية لا تتفق مع كلامك، فقالي أنا رافض الكلمة دي، إنما المشاهد اللي بشوفها دلوقت، لما بيكتب ويقولها اننا مكملين سوا ودي شجاعة وو.. لأ.. ما تكتبه ابنتي بتأثير معز مسعود ووراه معز مسعود”.

اختتم حديثه قائلا: “أنا ضد ما فعلته ابنتي، نحن أمام عملية اختطاف لابنتي حلا، وحزين من هذا الاختطاف.. حلا فنانة وعندها حب الفن عميق، كما أن ابنتي لم تقل إن الفن حرام”.

يذكر أنه بعد الجدل الكبير الذي أثارته الفنانة حلا شيحة بتصريحاتها حول توبتها عن المشاهد الرومانسية التي قدمتها في أعمالها الفنية، لا سيما فيلمها الأخير “مش أنا”، ومهاجمتها لصناع الفيلم على رأسهم الفنان تامر حسني، لطرحهم كليب مجمع لهذه اللقطات، دون مراعاة حرمة الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، بحسب تعبير الفنانة، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا تحذيريا شديد اللهجة حول النجوم الداعمين للتشدد.

وأعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة.

وشدد مجلس النقابة على أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشويه الفن والابداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة. كما أكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها.

وأهاب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوى مصالح خاصة، على حساب المصلحة العامة للوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى.

كانت الفنانة حلا شيحة هاجمت فيديو كليب “بحبك” الذي طرحه الفنان تامر حسني وتظهر فيه بمشاهد من فيلمهما الجديد “مش أنا” مؤكدة على أنها فوجئت بطرح الكليب رغم وعد تامر لها وتأكيده احترام رغبتها.

وكتبت حلا عبر حسابها على إنستجرام تقول: “أنا اتفاجئت جدا ًبنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم و في ايام ذي الحجة ايام مباركة و خصوصاً بعد اخر بوست نزلته و وضحت فيه انا ايه ..و اتفاجئت اكتر خصوصا ًبعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده انه حيحترم رغبتي و بعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات و اكدلي انه حيحترم رغبتي ..احنا يمكن نجحنا بمقايس الدنيا بس صدقوني بمقايس ربنا احنا لم و لن ننجح، انا عارفة و متاكدة ان زملائي جواهم خير بس للاسف فتنة الشهرة و النجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الامور صح”.