خبر

إصابة مريم نعوم بـ كورونا

أعلنت السيناريست والمؤلفة مريم نعوم منذ قليل إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

نشرت “نعوم” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة غلاف شوكولاتة كورونا، وكتبت: “أحب أقول لنفسي اللي ماشفتش حد غيرها منذ احتمالية العدوى.. إن القوقعة طلعت مفيدة جداً ومفيش ولا مخلوق ممكن احذره إني جايز أكون عديته.. وأني فعلا مش هطلع من القوقعة زي صورة البروفايل”

نرشح لك: مريم نعوم: “ليه لأ 2” يواجه المحاذير الأخلاقية للمجتمع

تابعت: “بقى عندي عذر قهري اتقوقع أكتر وأكتر، قوقعتي الجميلة Here I come، غالبا أنا الوحيدة اللي بفرح إني هتحبس معايا ومع كتبي للمرة التانية”.

ويذكر أن “نعوم” هي ابنة الروائي “نبيل نعوم”، درست السيناريو في معهد السينما، وعملت بعد تخرجها في مجال الدعاية الإعلامية قبل أن تعود مرة أخرى لتتجه إلى كتابة السيناريو، وآخر أعمالها مسلسل “ليه لأ 2″، ومسلسل “خلي بالك من زيزي”.

يشار إلى أن مسلسل “خلي بالك من زيزي” بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ورشة كتابة مريم نعوم، وفكرة منى الشيمي، وسيناريو وحوار مجدي أمين ومنى الشيمي، وإخراج كريم الشناوي.

العمل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة اسمها “زيزي” تجسدها أمينة خليل، وتقع في مواقف صعبة ولكن بشكل كوميدي.

أما مسلسل “ليه لأ 2” بطولة منة شلبي وأحمد حاتم وسارة عبد الرحمن ومراد مكرم ومها أبو عوف وتامر نبيل ويارا جبران ودنيا ماهر وريم حجاب والطفل سليم مصطفى والطفلة منى أحمد زاهر، وإخراج مريم أبو عوف، وتأليف ورشة سرد مريم نعوم.

تناقش منة شلبي في “ليه لأ 2” قضية التبني، كما تستعرض الصعوبات التي تواجهها إلى جانب علاقتها مع الطفل، بالإضافة لكون المسلسل يناقش عددا من القضايا الخاصة بالفتيات والمرأة بشكل عام.

وعن المسلسل، تقول السيناريست مريم نعوم إن كل المجتمعات مليئة بالمحاذير الاجتماعية والأخلاقية، التي يتوقف أمامها المتمردين والمطالبين بالتجديد، ويطرحون بدائل تستوقف المجتمع وتخلق حالة من الجدل، موضحة أنه في كل جزء من أجزاء المسلسل سيتم طرح إجابة على موضوع جديد يشغل المجتمع المصري والعربي.

المسلسل من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، ‏وفكرة سيناريو وحوار دينا نجم، وشارك في كتابة الحلقات سلمى عبد الوهاب وراجية حسن.

عيد الأضحى 2021

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock