الأخيرة

لكفالة يتيم.. تعرف على الشروط اللازمة

كشف محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن الشروط اللازم توافرها في الأسرة حتى تستطيع أن تكفل يتيم، موضحًا أن الهدف من منظومة الكفالة هو توفير حياة كريمة للطفل في كافة الجوانب.

أضاف “شعبان” في مكالمة هاتفية صباح اليوم الأحد في برنامج “السفيرة عزيزة” الذي يقدمه كل من الإعلاميتين سالي شاهين وشيرين عفت، على شاشة “DMC” أنه توجد شروط يجب توافرها في الأسرة المتقدمة للكفالة منها الاتزان النفسي، والمستوى الاقتصادي المناسب الذي يضمن حياة الطفل حياة جيدة، والخلو من أي شبهة جنائية حيث يتم الاستعلام عن الأسر أمنياً، وحضور دورات تؤكد قدرة الأسرة من التعامل مع أطفال، والاستمرارية بما يضمن عدم رجوع الأسرة في اتفاقها مما يؤدي إلي عودة الطفل للدار الذي نشأ فيها أو دار أخري فيؤثر على نفسيته.

نرشح لك: مؤلفة “ليه لأ 2”: القصة ليست حقيقية


واستطرد في جزئية الاتزان النفسي للأسرة موضحا أنه يتم عمل بحث اجتماعي عن الأسرة ثم يُقدم للمديرية التي تعقد مقابلة مع الأسرة، ويقوم الأخصائي النفسي في المقابلة بتحديد الحالة النفسية للأسرة.

وقال إنه بعد اختيار الأسرة للطفل تكون هناك رقابة دورية على الأسرة لضمان أن الطفل يُعامل بشكل جيد، وتكون هذه الرقابة من جانب المديرية والوزارة بشكل مفاجئ حتى لا تعلم الأسرة.

وختم المكالمة موضحا أن نفس الشروط تنطبق على الشخص العازب لكن يتم إعطاءه طفل من نفس الجنس للأمان.

كفالة يتيم

كفالة يتيم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock