المكتبة

تفاصيل كتاب “شنطة وتأشيرة” لـ أحمد عطا

أصدر الكاتب الصحفي والمحلل الرياضي أحمد عطا، كتابه الأول بعنوان “شنطة وتأشيرة” الصادر عن دار الوطن للنشر والتوزيع وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الثانية والخمسين.

ويُعد الكتاب من فئة “أدب الرحلات” حيث يتطرق الكاتب إلى الحديث عن رحلاته إلى إنجلترا واسكتلندا وروسيا التي غطّى من خلالها قرعة كأس العالم لكرة القدم.

وقال عطا في تصريحات لـ “إعلام دوت كوم” إن غالبية الكتاب ليس لهم علاقة بكرة القدم فهو كتاب يستعرض الكثير من المواقف الشيقة والغريبة التي مررت بها خلال تلك الرحلات بأسلوب ساخر، كما يتضمن نصائح للسفر إلى تلك البلاد من خلال بعض الأخطاء التي مررت بها خلال تلك الرحلات.

نرشح لك: تفاصيل كتاب “الفكر الاشتراكي في مصر” لـ السيد حسين طنطاوي

وأضاف: “لم أحب السفر كسائح يتخذ الفنادق مسكنًا، بل حاولت قدر الإمكان الانخراط في مجتمع تلك البلاد والسفر إلى الكثير من المدن الأصغر حجمًا في إنجلترا كيورك وبريستول وذلك في محاولة مني للحصول على أكبر قدر ممكن من التجربة الحياتية الإنجليزية، كما أن اسكتلندا لها نصيب شيق من الكتاب من وصف طبيعتها الخلابة والشعور بالانعزال”.

لكن المحلل بقنوات أون تايم سبورت كشف، عن أن ارتباط اسمه بالرياضة جعل لها نصيب داخل الكتاب حيث قال: “جزء من رحلاتي كانت لملاعب كرة القدم في إنجلترا فذهبت إلى ملاعب أندية مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال ونيوكاسل وليدز وشاهدت أجواء تلك الملاعب والفوارق بينها، إلا أن واحدة من التجارب الثرية في رأيي هي تلك التي عشتها رفقة مشجعي نادي اف سي يونايتد أوف مانشستر الذي يلعب في الدرجة السابعة الإنجليزية وكيف قضيت يومًا كاملًا معهم بالاستعانة بأحد الأصدقاء من مشجعي ذلك النادي الذي يرغبون من خلاله في الحفاظ على مجتمع كرة القدم الكلاسيكي وتجنب تحويل المشجعين إلى زبائن”.

شنطة وتأشيرة

شنطة وتأشيرة

يشار إلى أن أحمد عطا، تخرج في كلية الهندسة جامعة القاهرة وحصل على دبلومة في الإعلام من نفس الجامعة كما عمل مديرًا إقليميًا في الشرق الأوسط لموقع جول العالمي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock