الأخيرة

طارق الشناوي عن “لعبة نيوتن”: تحدث عن الحجاب بذكاء

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن مسلسل “لعبة نيوتن” الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني الماضي 2021، تناول قضية الحجاب بطريقة ذكية.

أوضح “الشناوي” خلال الجلسة الثانية من الملتقى العربي الثالث للصحافة العلمية، التي عقدت تحت عنوان “مناقشة العلوم والصحة من خلال الفنون ووسائل الترفيه”، إن الحجاب لم يكن القضية الأساسية للمسلسل، وإنما بطلة العمل “هنا” التي جسدتها الفنانة منى زكي، اضطرت لارتدائه خلال الأحداث حتى تستطيع أن تستعيد نجلها “إبراهيم”.

نرشح لك: قريبا.. طارق الشناوي يتتبع سيرة يحيى الفخراني في “يحيا يحيى”

تابع، أن الحجاب في حالة بطلة المسلسل كان لتوضيح المسألة النفعية، إذ أنها خلعته بعدما ابتعدت عن الشيخ “مونس” الذي جسده الفنان محمد فراج.

مسلسل لعبة نيوتن هو مسلسل تشويق رومانسي من بطولة النجمة المصرية منى زكي، محمد ممدوح ومحمد فراج ونخبة كبيرة من الممثلين المصريين، ومن إخراج تامر محسن.

تدور قصة لعبة نيوتن حول امرأة متزوجة وهي تكافح لإنهاء زواجها وبدء حياة جديدة في الخارج، وقد تم تصوير العمل في أكثر من دولة إلى جانب مصر.

يشار إلى أن الجلسة الثانية من الملتقى العربي الثالث للصحافة العلمية، التي عقدت تحت عنوان “مناقشة العلوم والصحة من خلال الفنون ووسائل الترفيه”، ترأسها حسام صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة إعلام المصريين، وأدارتها دينا فاروق أبو زيد، عميد شعبة علوم الإعلام بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

فيما تحدث خلالها كل من الناقد طارق الشناوي، والروائي والإعلامي عصام يوسف، وألفة جمال الدين طنطاوي، نائب مدير إدارة الإعلام من أجل التنمية، في منظمة اليونيسيف، ونادين السيد أستاذ مساعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock