جامعة طنطا تحيل واقعة "طالبة الفستان" للنائب العام

علقت د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، على واقعتي حبيبة زهران التي تعرضت للتنمر في جامعة طنطا بسبب ارتدائها فستان، ودينا زهران الذي منعها نادي “بالم هيلز” من الدخول لحمام السباحة بـ”البوركيني”.

قالت “مرسي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، مساء السبت، مع عمرو أديب عبر شاشة “mbc مصر”، إنها تواصلت مع رئيس جامعة طنطا في واقعة حبيبة زهران، والذي أخبرها بأنه حول ملف القضية للنائب العام من أجل إصدار حكم جنائي وإداري في الواقعة. مضيفة: “قالي يا ريتها أتكلمت من الأول، يا ريتها كانت جت الجامعة، وهيحصل تحقيق إداري كبير”.

نرشح لك: خيري رمضان: جيهان السادات تعاني من مياه على الرئة

أضافت: “صعب عليا اللي بيحصل دا مش فاهمة ليه المراقبة تضايق البنت وقت الامتحان في دستور”. مشيرة إلى أن القانون يحمكي كل من دينا وحبيبة. مردفة: “الفستان مش عيب يعني ما تلبس اللي عايزاه ما هي مش داخلة الجامعة بمايوه”.

أردفت: “مفيش فرق بين المحجبة وغير المحجبة لو واحدة لابسة بوركيني في دولة تانية هنولع الدنيا، المحجبة ليه مش من حقها تدخل كل الأماكن، مصر مكنتش كده من امتى إحنا كده”. مضيفة: “لو أتنفذ القانون هيتوقع عقوبة لأن القانون والدستور أعلى من اللوائح الداخلية”.

من جانبها، أوضحت دينا هشام، التي مٌنعت من الدخول للحمام السباحة بالبوركيني، أنها لم تدخل إلى النادي بنفسها إذ أنها كانت تستعد لمقابلة أصدقائها فيه كضيفة، لكن والدتها د. هبة قطب أخبرتها أن إدارة المكان من الممكن ألا تسمح لها بالدخول.

تابعت: “كلمت صحابي قولتلهم اسألوا لأني رايحة ضيفة فمحبتش أعملهم مشكلة، فإدارة المكان قالوهم مينفعش، المشكلة مش في النادي دا في ملايين من المحجبات بيتحطوا في نفس الموقف”.

أردفت: “زي ما بحترم الناس بطالب الناس يحترموا حريتي، في كندا محدش كان بيمنعني، احترام الحريات دي مشكلة محتاجين نغيرها أو يطلع قانون يتحكم في اللوائح الداخلية”.

أكدت على أن الفتاة حرة في اختيار ما تلبسه بدون عنصرية وتمييز. مردفة: “أنا قولت لولداتي أنا مضايقة بعد الموقف، قالتلي طب أنا أعمل إيه”.

وعن إدارة المكان قالت: “مكلمونيش اختفوا ولقيت دعم كبير قوي والناس بعتتلهم كتير على حساباتهم على السوشيال ميديا”.