حنان مطاوع: قدمت لفترة أدوارا ليس لها معنى وكانت مرحلة صعبة

حلت الفنانة حنان مطاوع، ضيفة على برنامج “أسرار النجوم” مع الإعلامية إنچي علي، أمس الخميس عبر إذاعة “نجوم إف إم”.

تحدثت “مطاوع” خلال اللقاء عن نجاح دورها في مسلسل “القاهرة كابول”، والأدوار التي تفضلها، مرورا بذكرياتها مع والدها وقت دخولها التمثيل. وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

نرشح لك: حنان مطاوع: مش منفعلة قوي بقضايا المرأة


1-
كواليس “القاهرة كابول” كلها كانت جادة بداية من التحضير مع الأستاذ عبد الرحيم كمال، وهو شخص عميق جدا، والمخرج حسام علي فموقع التصوير الخاص به يتسم بالجدية والانضباط خصوصا أنه يحدد ما يريده من المشهد من البداية، “وطبعا الأستاذ نبيل الحلفاوي الالتزام كله”.

2- كنت أطلب دائما من أصدقائي الصحفيين أو القريبين مني أن يتابعوا المسلسل لمعرفة رد فعلهم، وفوجئت مع الحلقة الثانية وظهور دوري بشكل أكبر وجدت السوشيال ميديا تحتفي بي، وجاءت لي مكالمات تبارك لي كثيرا.

3- هناك العديد من الأمور المشتركة بيني وبين “منال”، كحبي لوالدي وحبي للغة العربية، ولكني لست صريحة لهذه الدرجة مثلها، لذلك كنت حريصة أن يظهر توترها وكذبها أو ارتباكها، “منال هي الحلم والمنال لأي حد”.

4- في رأيي نجاح “القاهرة كابول”، لكونه يحتوي على ردود على تساؤلات كثيرة لدى الشباب والتي جاءت على لسان الفنان نبيل الحلفاوي، وكل  التوليفة في المسلسل صنعت النجاح.

 

5- طارق لطفي مثل شقيقي وهو شريك طويل في رحلة عمري، وافتقدنا ظهوره على الشاشة بالطبع.

6- هناك أدوار تنال مني مثل شخصية “نرمين” في  مسلسل “ونوس” فكنت أتجه للعب الرياضة لكي أخرج منها، ودائما ما أحاول اختيار الشخصيات العنيفة التي تكون بعيدة عن شخصيتي، لأني شخصية هادئة وهذه الشخصيات تستدعي طاقات داخلي تفاجئني بوجودها.

7- أستمتع بالعمل مع تامر محسن، وأشاهد كل أعماله لأنه بالنسبة لي “حدوتة”. ومنى زكي في “لعبة نيوتن” كانت خلابة.

 

8- أتمنى تقديم شخصية من عصر مصر القديمة من العوام وليس دور ملكة، فعندما أقوم بزيارة أي من المتاحف في الأقصر أشعر بالجنون من الرسوم والمساواة بين الرجل والمرأة.

 

9- أنا من أدير حسابي على “فيسبوك” و”تويتر” بنفسي، ولا أجد تعليقات مسيئة من جمهوري حمدا لله.

10- والدي كان دائما يقول عني إن هذه البنت لن تفلح إلا أن تكون ممثلة أو مخرجة، لكني كنت أعانده وأرفض من باب التمرد، وعندما اخترت شعبة علمي وليس أدبي، كان يضحك، وحتى عندما قررت دخول كلية تجارة إنجليزي، أخبرني أني أقوم بتضييع وقتي وسأعود للتمثيل، معلقا: “أنتي لا تجيدي لغة الأرقام ولكن تجيدي المشاعر”.

 

11- قدمت لفترة طويلة أدوارا ليس لها معنى وكانت مرحلة صعبة وموجعة لشعوري أن المخرجين لا يرون ما في بداخلي، إلى أن قررت أن أتعامل مع أي دور كأني سأخذ من خلاله الأوسكار، وبالفعل قدمت وقتها أدوار صغيرة حصلت من خلالها على جوائز كثيرة.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة حنان مطاوع، مسلسل “القاهرة كابول” من بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وحسني شتا وكريم سرور، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ومن إنتاج شركة سينرجي.