معلومات عن "ومبي" بعد جدل عودته إلى مصر

إسراء إبراهيم

أعلنت صفحة تحمل اسم Wimpy Egypt، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن عودة سلسلة المطاعم الشهيرة “ومبي”.

الصفحة لا زالت حديثة ولا يوجد بها أي معلومات مؤكدة، عن أنها تابعة للشركة العالمية أم أنه مجرد استغلال تجاري للاسم. وعلى الرغم من ذلك تؤكد الصفحة في ردها على المتابعين أنها “ومبي” القديم لكنها غيرت اللوجو -والذي يختلف عن اللوجو العالمي- لمواكبة العصر.

نرشح لك: أحمد حاتم عن “ليه لأ 2”: سيغير نظرة المجتمع عن فكرة الاحتضان

لوجو ومبي الجديد
لوجو ومبي الجديد

إعلام دوت كوم، يقدم أبرز المعلومات عن “ومبي” خلال السطور التالية:

1- شركة “ومبي” هي من أوائل شركات الوجبات السريعة المتخصصة في تقديم وجبات “البرجر”. أسسها إدوارد جولد عام 1934 في الولايات المتحدة الأمريكية.

2- في الخمسينات توسعت الشركة وأصبحت عالمية. وافتتحت فروع في معظم أنحاء العالم.

3- افتتحت سلسلة المطاعم فروعها في مصر عام 1971. وكانت أول شركة للوجبات السريعة تدخل “البرجر” مصر.

4- افتتحت الشركة أولى فروعها في شارع البطل أحمد عبد العزيز في المهندسين، وبعد نجاحه اُفتتحت عدة فروع في مدينة نصر ومصر الجديدة والزمالك والهرم.

مطاعم ومبي

5- الشركة استمر نجاحها في مصر لما يقترب من 20 عاما. وفي عام 1998 خرجت الشركة من السوق المصري، ولم تستطع منافسة سلاسل المطاعم الجديدة للوجبات السريعة مثل “ماكدونالدز”.

6- عام 1989 اشترت شركة ميتروبوليتان 300 فرع من “ومبي”، وحولتها لسلسة مطاعم تحت اسم “برجر كينج”، وهي سلسلة المطاعم الشهيرة في تقديم البرجر الآن.

7- ظهر اسم الشركة في فيلم “هنا القاهرة” لـ محمد صبحي وسعاد نصر، عندما قرر “صبحي” أن يبيع ساعة يده لكي يتناولوا وجبة الغداء بالمطعم. كما ظهر أيضا في فيلم “سمير وشهير وبهير” الذي كان يحاكي تلك الفترة بعد العودة بالزمن.

مطاعم ومبي

8- الشركة لا زالت موجودة باسمها الأصلي في جنوب إفريقيا وبريطانيا.

مطاعم ومبي