الأخيرة

أبرزها عن تأخر زواجها.. 17 تصريحا لـ عائشة بن أحمد

دنيا شمعة

حلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، ضيفة على برنامج “أسرار النجوم”، مع الإعلامية إنچي علي مساء أمس الخميس، عبر إذاعة “نجوم إف إم”.

تحدثت “بن أحمد” خلال اللقاء عن مشاركته رمضان الماضي في مسلسل “لعبة نيوتن”، وعن وجود الفنانين التوانسة في مصر، وغيرها من الأشياء.

نرشح لك: عائشة بن أحمد: “التوانسة ناجحين في مصر.. والفن مالوش حدود”

 

فيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم، أبرز تصريحات الفنانة عائشة بن أحمد:

1- مع بداية ظهور شخصية “أمينة” في “لعبة نيوتن” كان هناك غموض ولم يفهم الجمهور ما دور “أمينة”. لكن مع ذلك حصل الدور منذ البداية على صدى واسع.

2- “أول ما قعدت مع الأستاذ تامر محسن وحكى لي دوري ومن هم زملائي، قلت يا إما سأفشل يا إما سأعلى معهم، والحمد لله عليت معهم ومحظوظة بعملي مع ممثلين أقوياء، وخصوصا إن مفيش فنان ولا شخص خلف الكاميرا لم ينجح بسبب المسلسل”.

3- للأسف لم أعمل مع منى زكي قبل المسلسل، لكن كنت مبهورة بحضورها وطاقتها والتزامها وحبها لعملها.

4- الجمهور ركز معي كممثلة وليس كشكل وهذه نقطة إيجابية بالطبع.

5- مشاهدي مع الفنان سيد رجب كانت أصعب مشاهدي، وخصوصا مشهد موتي فبكيت حتى وقت قرائته.

6- “سيد رجب فعلا يتحب، وهو ممثل تقيل وعبقري وعلى المستوى الشخصي والإنساني فعلا جميل، وتحسي أنك قاعدة مع طفل وكأننا بنلعب وعينه بتلمع طول الوقت”.

7- كنت أتمنى أن تعطي “أمينة” أمل للجمهور ولا تموت، وأحببت الشخصية والتركيبة الخاصة بها والسلام النفسي الذي تعيش به رغم مرضها، لأنها تشبهني في هذه النقطة.

8- مشاركتي في “نسر الصعيد” كانت تجربة جديدة لي خصوصا أنني قدمت شخصية صعيدية وكانت أول مرة أعيش نجاحا كبيرا بهذا الشكل في مصر، وحتى في تونس الكل أشعرني أني لم أقدم شيء من قبل في بلدي قبل “نسر الصعيد”.

9- لدي 3 مسلسلات في تونس والمتبقي أفلام، وأول تجربة تمثيل لي كانت في سوريا، ثم بدأت بعدها في بلدي تونس، وكنت أرفض فكرة دخول عالم الفن في البداية لكن مع اقتناعي بالفكرة بدأت أشارك في ورش تمثيل، وبعد أول فيلم لي “صديقي الأخير” في سوريا أحببت اللعبة.

10- وعن زملائها من الفنانين والفنانات التونسيات، أشارت: “ظافر العابدين بينصحني دايما، وهند صبري لما أقابلها دايما تنصحني وتقولي كلام مهم والتوانسة ناجحين في مصر، والفن مالوش حدود ووطن”.

11- لست متزوجة، ومعظم وقتي أقضيه في مصر منذ 7 سنوات. وأحب الأكل المصري، كالكشري وورق العنب، لكني نباتية.

12- وعن أكثر نقد قيل عنها وأغضبها، قالت: “هو لم يكن نقدا ولكن صحفي كتب عني في مسلسل (أبو جبل) وقال لي (ارجعي لبلدك أنت فاشلة)، الدور لم أكن سعيدة به وكان من الممكن أن أؤديه بشكل أفضل لكنه أوجعني وقتها”.

13- وعن فيلمها الجديد “ريتسا” المقرر طرحه قريبا، أشارت: “أقدم دورين مانويلا وريتسا، ومانويلا مش مولودة في مصر وتتحدث بطريقة خواجاية شوية، وريتسا تتحدث مصري وكان الأمر صعبا لإتقان الأمرين، وهو فيلم مختلف وبه فترات زمنية مختلفة، لكن الشغل مع أستاذ محمود حميدة وأحمد الفيشاوي ممتع جدا”.

14- أتمنى تقديم دور الملكة البربرية الكاهنة “الكاهنة ديهيا”، لأن تركيبتها مغرية لأي ممثلة وهي شخصية مهمة في تاريخنا الأمازيغي وعلمت بجد وذكاء وعبقرية، كما أن قصة حياتها مليئة بالأحداث الهامة.

15- وعن انتقادها لاختيارها عضوة في أحد لجان التحكيم بمهرجان القاهرة السينمائي، قالت: “لم يضايقني وكنت أعرف أن هذا سيحدث، ولو كنت في تونس فلن يكون هناك هذا الهجوم لأنهم يعرفون أعمالي القديمة، ولكن في مصر لم يرونني إلا في نسر الصعيد وبالتأكيد قالوا (إزاي ممثلة لسه طالعة وحتى لو في عمل ناجح تكون عضوة في لجنة تحكيم)، فلم أغضب والأستاذ محمد حفظي كان يعلم هذا الأمر ونبهني له”.

16- “زمان كنت بشرب سجاير وبطلتها، وقلت أنا لما أعوز أشرب سيجارة هشربها ثم أؤجل شربها وجسدي اعتاد هذا الأمر، وبالفعل شعرت باختلاف وحياتي تغيرت ودي تقريبا أحسن حاجة عملتها، المهم أعمل كنترول على هذه العادة ولا تسيطر علي، والآن وكأني لم أشرب سيجارة طوال عمري”.

17- أحاول ألا أتحدث عن حياتي الشخصية خصوصا على السوشيال ميديا، وحتى لو تزوجت لا أريد أن أظهر صور فرحي أو صور زوجي المستقبلي، ولست مؤجلة لتلك الخطوة ولكني صعبة في اختياراتي، وقلبي هو من يوجهني.

يشار إلى أن الفنانة عائشة بن أحمد شاركت خلال موسم رمضان الماضي في مسلسل “لعبة نيوتن”، من بطولة منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج وتأليف وإخراج تامر محسن.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock