عاجل | يحتاج لحقنة بقيمة 35 مليون جنيه.. القصة الكاملة للطفل رشيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، العديد من المنشورات التي تضمنت صورا لطفل لم يكمل بعد عامه الثاني، مرفقة بمناشدات ودعوات للتبرع قبل فوات.

قلة الحيلة والخوف من فوات أوان تقديم المساعدة، كان دافعًا قويا لتبني أمر الطفل الذي يعيش والديه لحظات مرعبة يتسابقون فيها مع الزمن.

نرشح لك:سبب تعرض مواقع إخبارية عالمية لعطل مفاجئ

البداية كانت يوم 22 أبريل الماضي، حينما نشر ياسر طه، والد الطفل رشيد منشورًا طلب فيه الدعاء لنجله الذي تم تشخيص حالته بمرض نادر في النخاع الشوكي.

لكن بعد فترة لم يستطع الأب أن يخفي معاناته في توفير العلاج الوحيد الذي من الممكن أن يساهم في إنقاذ حياة طفل، إذ نشر يوم 6 يونيو الماضي منشورا آخر كشف من خلاله تفاصيل الحالة.

وكتب الآتي: “رشيد ابني تم تشخيصه مؤخرا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy-معروف بالـ SMA نسبة انتشاره 1:10000 في الأطفال، المرض دة بيأثر على الخلايا المسئولة عن الحركة وبيضعف الأطراف فإبني مش هيقدر يقف ولا يمشي”.

تابع: “ده بالإضافة اننا لازم نحافظ على جلسات علاج طبيعي يوميا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور. الحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار (حوالي 35 مليون جنيه مصري) ومن أهم شروطها إن الطفل ياخدها قبل ما يتم سنتين”.

أضاف: ” لحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرا أصبحت متوفرة في دبي. وطبعا نظرا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات.. فأنا بناشد السيد الرئيس أنه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم ان الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور، من فضلكم فعلوا الهاشتاج وساعدونا نوصل صوتنا للمسئولين.. للتواصل، الرجاء ارسال رسالة خاصة”.

شهد الهاشتاج تفاعلا كبيرًا من قِبل أصدقاء والدي الطفل، إلا أنه لقى رواجا أيضًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن تم إطلاق هاشتاج آخر باللغة الإنجليزية بعنوان “save Rasheed “.

لم يقف الأمر عند هذا الحد فقط، وإنما وصل أيضًا لوسائل الإعلام المرئية، حيث أجرى والد رشيد مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة ON، قام خلالها بتوضيح حالة نجله آملا في أن ينظر لطفلة بعين الرحمة ويتم مساعدته بتبني نفقة العلاج من قِبل الدولة.

واستمرت محاولات المناشدة من قِبل الأب والأم، إذ نشر كل منهما مقطع فيديو لتوضيح ودعم حالة طفلهما.

على صعيد آخر، تفاعل اللاعب مؤمن زكريا، مع حالة الطفل ونشر تدوينة كتب فيها: “أكتر واحد حاسس بيك يا أبو رشيد”.

وحتى الآن ينتظر والدي الطفل أن تؤتي هذه المناشدات بنبأ يثلج صدرهما ويسعدهما بشأن التكفل بحالة الطفل.

شاهد.. ميريام فارس غدارة يا دنيا