غالية بن علي ترد على اتهامات سرقة مطلع أغنية "تتر فيلم مصري"

 

ردت الفنانة التونسية غالية بن علي، على الاتهامات التي نالتها مؤخرا، حول سرقة مقطع أغنيتها الجديدة “تتر فيلم مصري”، من قبل الشاعر أحمد شلبي.

كتبت “بن علي” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنها بدأت تجهيزات للأغنية التي طرحتها في نوفمبر 2020. وتواصلت خلال تلك الفترة مع سامية جاهين ابنة الشاعر الراحل صلاح جاهين ظنا من أنها ستقتبس مطلع الأغنية من إحدى رباعياته. وبعدما فشلت من التأكد من صحة الكلمات المنسوبة لـ”جاهين” قررت كتابة الأغنية وإرسالها إلى إحدى صديقاتها المصريات.

نرشح لك: شاعر يتهم غالية بن علي بسرقة مقطع من أغنيته

 

أوضحت “بن علي” أنها أرسلت لصديقتها المصرية نهال هاني. مضيفة: “وقولنا الحتة دي اقتباس مثل ما هو وارد في كل المجالات مش بس في الشعر ولو لها صاحب هيظهر. والكلمات بعد ما كانت تنسب لصلاح جاهين ثم لمجهول، طلعت جزء من ديوان لشاعر معاصر اسمه أحمد شلبي كتبها في 2008”.

أردفت: “الأغنية من ألحاني وتوزيع كل موسيقي ورفيق درب شارك في هذا العمل. والكلمات من تأليفي أنا ونهال هاني 100% من كلماتنا مقتبسة والأصح مستلهمة (شكرا لمن وضح هذه النقطة)”.

تابعت: “وصيغتها مقتبسة ومستلهمة من قصيدة من ديوان الشاعر أحمد شلبي اللي حبيت منه قصيدة (في ناس) اللي غنوها المدفعجية، أحببت التوضيح لأنه ليس لي في شغل الـ buzz والحملة التي تقام ضدي حاليا وتتهمني بالسرقة بسبب غالبا حكم مسبق وسوء تفاهم، ونهال تحاول إيضاح الموقف للشاعر بكل صدق وأمام الكل وبعض الشعراء يقرأون نصف كلامها ويعيدون صياغته على هواهم وكأنهم يألفون قصيدة من خيالهم. المفروض متخصصين قراءة”.

أضافت: “أنا اللي صاحبة مشروع وكل همي نجمع الناس مش نفرقها! قليل من يعرف إني ابني المشاريع وإني ألحن، وأصمم وأقوم بتصوير أغلبية الفيديوز وإني أكبر متابعة لمتابعيني على صفحاتي”.

 

كان الشاعر أحمد شلبي، كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “هل دا طبيعي ومقبول؟ الفنانة التونسية (غالية بن علي) نزلت غنوة اسمها تتر (فيلم مصري) بتقول في مطلعها (في بلاد بتزورها مرة وتعيش جواك سنين وبلاد في كل مرة) وبتقول إن الغنوة من كلماتها هي وسلمي أبو ضيف”.

تابع: “رغم إن مطلع متاخد كوبي من كلماتي في أغنية (في ناس) اللي غنتها سلمى صباحي من 2009.. السؤال تاني دا عادي ومقبول؟”.
يشار إلى أن غالية بن علي كانت قد طرحت أغنية “تتر فيلم مصري” قبل أسبوع عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.