مخرج "خلي بالك من زيزي" يبحث عن طفل ألبينو

أعلن المخرج كريم الشناوي عن بدء مرحلة تجارب أداء لفيلم روائي طويل من إخراجه وتأليف هيثم دبور، وطلب طفل ألبينو يجيد الغناء من سن 8 إلى 12 عاماً.

نشر “الشناوي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الشروط المطلوبة في الطفل، وكتبت: “دعوة لتجارب أداء، الرجاء ملاحظة أن هذه ليست دعوة تجارب أداء عامة.

طفل ألبينو

نرشح لك: مخرج “خلي بالك من زيزي” يروي كواليس مشهد “يا فلاحة”


– مرحب بالمتقدمين، في حالة توافر الشروط، من كل محافظات مصر و من جميع الدول العربية”.

يذكر أن الألبينو أو عدو الشمس هي حالة وراثية تحددها جينات الجسم، ويرث فيها الطفل جينًا لا يعمل جيدًا، وينتج عن ذلك عجز الجسم عن تكوين الصبغيات بنية اللون، التي تُعرف بـ”الميلانين”، وهذه الحالة لها نوعان أساسيان، إما في العين فقط أو في العين والجلد معًا.

تظهر هذه الحالة عند التقاء موروثات متنحية من كلا الأبوين، وعادة ما تتسبب الألبينية في عدة مشكلات متعلقة بالحساسية الضوئية في البصر والجلد، ويمنع الموروث المسبب للألبينية جسم الفرد من صنع الكميات الطبيعية من صبغة الميلانين.

يذكر أن كريم الشناوي هو مخرج مسلسل “خلي بالك من زيزي” الذي عرض في رمضان الماضي، وهو من بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وقد حقق نجاحا كبيرا، وحصل على إشادة من الجمهور، والنقاد لأهمية القضية التي كان يناقشها العمل وهو مرض ADHD.