طارق الشناوي: "خلي بالك من زيزي" أحدث قفزة في أعمال رمضان

مارتينا فايز

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن مسلسل “خلي بالك من زيزي” ومسلسل “لعبة نيوتن” خرجوا من داخل الصندوق المعتاد للدراما في الفترة الأخيرة بسبب “الصدق”.

علق “الشناوي” الذي حل ضيفًا في برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، على المسلسلات التي عرضت في رمضان بشكل عام وعلى مسلسل “خلي بالك من زيزي” ومسلسل “لعبة نيوتن” بشكل خاص، قائلًا: “كل الاعمال اللي داخلة في نطاق تحليل البشر هي اللي بتخرج برا الحدوتة التقليدية.. ودي دعوة إلى كتابنا أنهم يبدأوا يخرجوا برا ده”.

نرشح لك: اشتهرت بجملة “يا فلاحة”.. ريما مصطفى: أكتر كلمة بتضايقني هي “غبية”

تابع: “التليفزيون ميديا عائلية، المفروض العائلة تشوف نفسها وده اللي شوفناه في زيزي..ان انت بتخلص صراع على الطرف الآخر اللي هو المشاهد ان هو يصدقك، وكلها داخلة في إطار إن حد بيرسم خيال”.

أردف: “موسم رمضان ده كان في حاجات مختلفة، وكان في قفزة في بعض الحاجات وأن أكثر من مسلسل تحرر من الإطار التقليدي زي زيزي ونيوتن”.

أشار إلى أن “الاختيار2″ صنع حالة مختلفة وجميلة عند المصريين والعرب، وأن المخرج بيتر ميمي قفز قفزة عن الجزء الأول من المسلسل”.

مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

يذكر أن مسلسل “خلي بالك من زيزي”، قد حقق نجاحا كبيرا، وحصل على إشادة من الجمهور، والنقاد لأهمية القضية التي كان يناقشها العمل وهو مرض Adhd.

مسلسل لعبة نيوتن هو مسلسل تشويق رومانسي من بطولة النجمة المصرية منى زكي، محمد ممدوح ومحمد فراج ونخبة كبيرة من الممثلين المصريين، ومن إخراج تامر محسن.

تدور قصة لعبة نيوتن حول امرأة متزوجة وهي تكافح لإنهاء زواجها وبدء حياة جديدة في الخارج، وقد تم تصوير العمل في أكثر من دولة إلى جانب مصر.

مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

نرشح لك: طارق الشناوي: عادل إمام سبب البهجة لكل من يتحدث العربية