الأخيرة

20 مؤثرا عربيا يتفاعلون مع القضية الفلسطينية

دنيا شمعة

دعم عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا بين الإنفلونسرز واليوتيوبرز القضية الفلسطينية، منذ بداية أحداث حي الشيخ جراح، وشارك بعضهم صور وفيديوهات لانتهاكات قوات الاحتلال لحقوق المواطنين الفلسطينيين، كما ساهموا في نشر وتفعيل الهاشتاجات الداعمة للقضية.

وفيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم قائمة بأبرز مشاهير السوشيال ميديا الذين أعلنوا دعمهم لفلسطين، واعتراضهم على أحداث غزة وحي الشيخ جراح خلال الفترة الأخيرة:

نرشح لك: هدده بالضرب.. أحد سكان مدينة تل أبيب الإسرائيلية يتهجم على مراسل سكاي نيوز عربية

1- ألاء حمدان

تعد الأردنية ألاء حمدان هي من أنشط المدونات على إنستجرام في دعم القضية الفلسطينية حيث تستضيف من خلال خاصية “البث المباشر” على “إنستجرام” مواطنين من القدس لنقل الأحداث وتصويرها مباشرة، حتى أنها استضافت العارضتين العالميتين لينزي وبيلا حديد للربط بين القدس وكل أنحاء العالم.

2- عمرو راضي

شارك الإنفلونسر المصري عمرو راضي عبر خاصية “الاستوري” عدة منشورات تضامنا مع فلسطين، كما شارك في “بث مباشر” مع المخرجة الفلسطينية ألاء حمدان واليوتيوبر المعتصم بالله مقداد، لدعم أحداث حي الشيخ جراح.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amr Rady (@amrrady14)

3- علا الفارس

المحامية والصحفية الأردنية علا الفارس أيضا تعد من أنشط الداعمين للقضية الفلسطينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تشارك خلال منشورات و”استوري” و”بث مباشر” فيديوهات وصور حية للانتهاكات الواقعة في فلسطين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ola Al Fares ⚖️ (@olaalfares)

4- علا عبد الحميد

شاركت الإنفلونسر علا عبد الحميد عدة صور للانتهاكات التي تحدث بغزة وبحي الشيخ جراح عبر خاصية “الاستوري”، ونشرت صورة لخريطة فلسطين وعلقت عليها: “والله يعز علينا، يعز علينا أحزانها”.

5- رهف الشامي

شاركت مدونة الموضة رهف الشامي عدة منشورات لدعم القضية الفلسطينة، منها من تعرض فيه انتهاكات قوات الاحتلال، ومنها فيديو لحاخام يهودي يستنكر هذه الانتهاكات.

6- نورهان قنديل

شاركت الطبيبة والإنفلونسر ومذيعة راديو “nrj” نورهان قنديل، عدة منشورات تدعم فيها فلسطين وتطالب بإنقاذ أهالي الشيخ جراح.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by DR. BABY (@dr_nourhankandil)

7- أيسل خالد

نشرت الإنفلونسر المصرية أيسل خالد عبر خاصية “الاستوري” عدة فيديوهات لأحداث حي الشيخ جراح، كما نشرت صورة للمسجد الأقصى والعلم الفلسطيني وعلقت عليها: “ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون.. يا رب لطفك بالقدس وأهل القدس”.

8- المعتصم بالله والوليد مقداد

يشارك اليوتيوبر الأردني المعتصم بالله مقداد وشقيقه الوليد مقداد في أكثر من بث مباشر مع صفحات من داخل غزة لنقل تعديات قوات الاحتلال، كما يشاركان عدة صور وعبارات عبر خاصية “الاستوري” لدعم القضية الفلسطينية ومهاجمة الكيان الصهيوني.

9- نور ستارز

شاركت اليوتيوبر العراقية نور ستارز، عدة فيديوهات لمشاهد مؤثرة لأهالي غزة تضامنا معهم، ونشرت خريطة فلسطين وعلقت عليها: “حسبي الله ونعم الوكيل.. هل تعودنا على الموت؟”.

10- رغد فهمي

شاركت اليوتيوبر الأردنية رغد فهمي منذ بداية أحداث حي الشيخ جراح في نشر الدعم ونشر هاشتاج “#انقذوا_ حي الشيخ_جراح”، كما نشرت صورة لها بالعلم الفلسطيني وعلقت عليها: “اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by رغـد | Raghad (@rragoode)

11- عزة زعرور

نشرت اليوتيوبر والممثلة الفلسطينية عزة زعرور صور من الاعتصامات في القدس وعلقت عليها: “في القدس من في القدس لكن لا أرى في القدس إلا أنت، قلبي عليكي يا بلادي”.

12- إيمي روكو

شاركت اليوتيوبر السعودية إيمي روكو عدة هاشتاجات ومنشورات عبر خاصية “الاستوري” تضامنا مع فلسطين، كما نشرت تزامنا مع أحداث حي الشيخ جراح صورة لخريطة فلسطين، علقت عليها: “يا الله برحمتك أستغيث، أنقذوا حي الشيخ جراح”.

13- مريم سيف

نشرت الإنفلونسر المصرية مريم سيف عدد من الفيديوهات للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، كما نشرت صورة مكتوب عليها “هذا الحساب يدعم دولة فلسطين ولا يعترف بالكيان الصهيوني”، وعلقت عليها: “إن كنت لا تستطيع رفع الظلم فأخبر عنه الجميع”.

 

14- أمل قطامي

تشارك الإعلامية والإنفلونسر أمل قطامي في إعداد أكثر من بث مباشر من أكثر من دولة بما فيهم فلسطين لنقل أحداث غزة ودعم فلسطين.

 

15- أمية زين

مدونة الموضة الفلسطينية الفنزويلية، تشارك منذ بداية أحداث الشيخ جراح بفيديوهات لنشر الحقيقة حول العالم بما يحدث على أرض الواقع في فلسطين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by O M A Y A Z E I N (@omayazein)

16- حليم بركات

اليوتيوبر المصري حليم بركات أيضا نشر صورة للمسجد الأقصى، وعلق عليها: “ستظل القدس عاصمة أبدية لفلسطين ولو دقت طبول الحرب سنريكم من هم العرب”.


17- رانيا يحيى

الإنفلونسر والممثلة المصرية رانيا يحيى هي من أنشط المدونين المصريين دعما لفلسطين، فتنشر بصورة دائمة فيديوهات لأحداث غزة وللأطفال الفلسطنيين من داخل الاعتصامات.

18- مريم محمد علي

تشارك اليوتيوبر والكاتبة المصرية مريم محمد علي عدد من الفيديوهات والصور دعما لأحداث غزة، وشاركت صورة للمسجد الأقصى وعلقت عليها: “اللهم انصر أحبابك على من يقتلهم ويظلمهم بغير حق”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Maryam Ahmed Ali (@maryamahmedalii)

19- هدير موسى

مدونة الموضة المصرية هدير موسى تشارك منذ بداية أحداث الشيخ جراح عدد من المنشورات الداعمة للقضية الفلسطينية.

 

20- شهد ناصر

اليوتيوبر الإماراتية شهد ناصر من أوائل مشاهير السوشيال ميديا الذين يواصلون دعمهم لأحداث فلسطين والشعب الفلسطيني.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock