خاص

ياسر الطوبجي عن شخصيته في “لحم غزال”: حبيت الشر.. والدور كان مغامرة

أسماء شكري  ياسر الطوبجي

يشارك الفنان ياسر الطوبجي في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسل لحم غزال، وظهر أيضا كضيف شرف في مسلسل نجيب زاهي زركش.

لحم غزال بطولة غادة عبد الرازق وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل ومي سليم ووفاء عامر ورحاب الجمل وإيهاب فهمي وأحمد خليل وشريف دسوقي ووليد فواز وخالد محمود، تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.

نرشح لك: جمال يوسف : أقدم 5 شخصيات في رمضان.. وأتمنى العمل مع هنيدي


نجيب زاهي زركش يشارك في بطولته بجانب الفنان يحيي الفخراني كل من الفنانة أنوشكا وهالة فاخر وإسلام إبراهيم، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

إعلام دوت كوم حاور ياسر الطوبجي حول تفاصيل دوره في مسلسل لحم غزال ومشاركته في نجيب زاهي زركش، وكانت تلك أهم تصريحاته:

1- ترشيحي للدور في مسلسل لحم غزال جاء بالمصادفة: “يعتبر عملت الدور على الهوا لأني رحت بديل لزميل”، واعتذرت في البداية عن الدور لأنه شخصية شريرة وكان الديكور قد بُني وتم التجهيز للمسلسل، ولكني وافقت بعد ذلك.

2- المخرج محمد أسامة رشحني للدور بعد طرح أكثر من اسم قبلي، ولكنه باختياري فكر خارج الصندوق كون حجم الشر في الشخصية كبير فهو شرير صريح، وهذا ما أقلقني لأنني لم أقدم دورا بكم الشر هذا من قبل.

3- تجربة دوري في لحم غزال كانت مغامرة أن أقدم دور شرير صرف، ولكن مع الثقة التي أعطاها لي المخرج وزملائي في المسلسل قدمت شخصية شوقي في العمل.


4- واجهني في تقديم شخصية شوقي تحديا أنه: “شرير صرف معندوش أي نقطة نور.. فكان لازم أمنطق الشخصية أولا عشان أصدقها فيصدقها الجمهور”، واتفقت على ملامح الشخصية مع مخرج العمل محمد أسامة من حيث النظرة والمظهر الخارجي وحتى قصة الشعر والذقن.

5- شخصية شوقي بكم الشر الموجود بها قصدت أن أبين أنه مريض نفسي خاصة وأنه مدمن للمخدرات؛ مما جعله أشبه بشيطان يسير على قدمين تهمه الماديات بالأساس.

6- أدائي لتلك الشخصية كان تحديا كبيرا لي كفنان كوميديان، خاصة وأن هذا الدور ليس له علاقة بالكوميديا تماما، فكان التحدي: “إن ياسر الطوبجي ميضحكش”، والضحك يحدث نوعا من التعاطف وهنا لا يصح أن أجعل الجمهور يتعاطف مع شخصية شوقي: “كنت براهن على إن الناس متضحكش معايا في الشخصية لأنها شريرة ولازم محدش يتعاطف معاها”.

7- شعرت بالقلق من أدائي للشخصية لأنها جديدة علي كممثل كوميديان، وخشيت من كره الجمهور لي كوني من جسدت هذا الشخص السيء: “دعيت ربنا إن الجمهور يكره الشخصية بس ميكرهنيش أنا”، وبالفعل هذا ما حدث وسعيد بالتحول في تقديمي لهذا الدور.

8- ابتعادي عن الكوميديا في شخصية شوقي اعتبره مكسبا لي وليس خسارة، لأنه دور جديد علي وكان تحديا نجحت فيه، وأثبت لنفسي وللجمهور أنني ممثل قادر على تقديم كل الألوان الكوميدي والدراما والتراجيدي وشخصيات لها أبعاد نفسية: “أنا ممثل بعمل أي شخصية، ودي تجربة كسبت منها إن يتفتح لي باب جديد بعيد عن النمط الكوميدي”.

9- أصعب مشاهدي في المسلسل هي المشاهد الأولى لأنني سافرت فجأة وكان كل شيء جاهزا حتى الديكور: “فصورت وأنا مش دارس ولا محضر للشخصية قوي”، ولكن هذا كان في البداية، وشيئا فشيئا تقمصت الشخصية.

10- شخصية شوقي في النهاية نالت جزاءها الذي توقعه الجمهور من خلال وفاته في حادث سيارة دهسته، وكان مهما أن تكون هذه نهاية شخصية شريرة بهذا الشكل. 

11- لو عُرضت علي أدوار شر أخرى سأقبلها: “حبيت الشر”، والشر عدة أنماط وفي شخصية شوقي نمط منها، فمن الممكن أن أقدم شخصية شريرة مختلفة عنها.

12- ظهرت كضيف شرف في مشهد وحيد أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسلسل نجيب زاهي زركش، وكنت سعيد جدا بالتمثيل أمامه، والمشهد كان يتحدث عن فكرة الأبوة ودور الأب في حياة أبنائه.

13- أتابع في رمضان مسلسلات أبرزها الاختيار 2، وبعد رمضان سأتابع أكثر من مسلسل.

14- أحضّر لتجربة مسرحية بعنوان “الصندوق” ستعرض في عيد الفطر على مسرح الطليعة، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، وأنا أعشق المسرح لأنني خرجت منه، وأرى أنه مهم لكل ممثل ويجب ألا يبتعد عنه: “بعتبر المسرح الجيم بتاع الممثل لأنه بيقابل الجمهور لايف”.

15- أشارك في فيلم من المنتظر عرضه قريبا بعنوان “للإيجار”، تأليف وإخراج إسلام بلال، بطولة خالد الصاوي ومحمد سلام وشيري عادل، والفيلم عُرض في مهرجان الأقصر قبل رمضان وحصل على جائزتين.

نرشح لك: محمد التاجي عن دوره في ملوك الجدعنة: حبيت شخصية سيد حرفوش

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock