خاص

محمد فراج: الشيخ “مؤنس” هو أصدق كداب.. و”كريم” لم يكن في حساباتي

دنيا شمعة

يطل الفنان محمد فراج خلال الموسم الرمضاني الحالي بـ5 شخصيات في 5 أعمال مختلفة، نالت كلها إعجاب وإشادات الجمهور، فبين شخصية “الشيخ مؤنس” في “لعبة نيوتن”، و”كريم” في “ضد الكسر”، و”أحمد رشدي” في “خلي بالك من زيزي”، و”المهندس شاكر” في “الاختيار2″، كان محمد فراج أحد أهم الأوراق الفائزة خلال الموسم.

وكان لشخصيتي “الشيخ مؤنس” و”كريم” النصيب الأكبر من هذا الفوز، فتصدر“مؤنس” الترند الأبرز خلال الموسم الرمضاني لعام 2021.

نرشح لك: لعبة نيوتن.. لقد تسرعنا في الحكم على “مؤنس”

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @e3lam

حاور “إعلام دوت كوم” الفنان محمد فراج، الذي تحدث عن كواليس تحضيراته لكل أدواره في الموسم الرمضاني، وتعليقه على ردود الأفعال الرائعة حولها، مرورا بكواليس تعاونه ونجاحه للمرة الخامسة مع المخرج تامر محسن. وفيما يلي نستعرض أبرز تصريحاته:

1- دوري في مسلسل “لعبة نيوتن” هو الأقرب لقلبي في كل أعمالي، وفخور بمشاركتي فيه ليس لنجاحه لأن نجاحه كان مضمونا بالنسبة، لي لكن لردود الأفعال غير المتوقعة التي تلقيتها كتمني البعض ألا ينتهي المسلسل، وحب البعض للشخصية بطريقة غير منطقية رغم انتمائه لشريحة مختلفة.

2- أرى أنه ليس تامر محسن فقط هو من تفوق على نفسه في “لعبة نيوتن”، لكن كل عناصر المسلسل من أبطاله وحتى المسئولين عن الديكورات والتصوير وغيرهم.

3- ما شجعني للمشاركة في “لعبة نيوتن” هو العمل مع المخرج تامر محسن الذي أعتبره شخص متفرد ومختلف جدا في المجال، وفي رأيي أن كل من عمل مع تامر محسن حتى وإن كان نجما كبيرا يظهر مع تامر محسن بصورة مختلفة.

4- لو قابلت شخصية “مؤنس” في الحقيقة لن أحب التعامل معها، لكن مع ذلك أحببت الشخصية وتعلقت بها فهو رغم عيوبه شخص صبور ويحب بصدق، والتحضير لهذه الشخصية كان صعبا من الناحية النفسية أكثر من الناحية الظاهرية، فمؤنس يمكن وصفه بأنه “أصدق كداب” لذلك لم يستطع الجمهور تحديد موقفه بالكره أو التعاطف معه، وهو شيء مقصود في السيناريو.

5- “منى زكي أجمل حد اشتغلت معاه، أنا بحب الست دي جدا لأنها تستحق إنها تبقى في حتة تانية ومن وجهة نظري هي من أتقل 5 ممثلات في الوطن العربي، عندها عين بتتكلم لوحدها ومجتهدة لدرجة مش طبيعية عندها استعداد تموت نفسها على الشخصية عشان تطلع بالشكل ده، ولولاها أنا مكنتش ظهرت كده، وفي رأيي هي تطلع للعالمية وهي حاطة رجل على رجل”.

6- محمد ممدوح هو صديق عمري، وعملنا معا بظروف أصعب كمسرح الجامعة وكل منا يحب عمل الآخر، لكن عندما عملت معه في “قابيل” و”لعبة نيوتن” وجدته حريف بمعنى الكلمة، ووقوفي معه هو شرف لي وفي رأيي أن كل من تعاون مع محمد ممدوح استمتع كما استمتعت.

7- أرد على الانتقادات التي تتهم شخصية “مؤنس” بالإساءة لمظهر الرجل المتدين، بأن الشخصية موجودة وطبيعية، “هو بني آدم عنده اتجاه ديني وطريقة متربي عليها زيه زي ناس كتير، فيه ناس التزامهم الديني أقل من مؤنس بس أفضل منه، هل كون أنه متدين إنه يغتصب مراته مثلا؟”.

8- أحب أن أطور نفسي كشخص عادي بعيدا عن كوني ممثل سواء بالاستماع للموسيقى لفترات طويلة أو ممارسة اليوجا أو مشاهدة أعمال فنية مختلفة.

9- أنا من الأشخاص الذين لا يحبون أن يشاهدوا أدوارهم مع شخص آخر، “بتكسف وبتفرج لوحدي”.

10- “لعبة نيوتن” يناقش قضايا اجتماعية بطريقة واضحة وليس رمزا لأي قضايا سياسية كما أشيع في الفترة الأخيرة.

11- “ضد الكسر” لم يكن في حساباتي في البداية، لكن المنتج جمال العدل عرض علي المسلسل من 4 شهور ورفضت في البداية لكن وافقت لإعجابي بإحساس التحدي بين “مؤنس” و”كريم”.

12- شخصية “كريم” هي عكس “مؤنس” في كل شيء وهو الشيء الذي أعتبره ميزة في رأيي، خصوصا مع عرضهما في نفس الوقت.

13– نيللي كريم صديقتي وبيننا كيمياء عالية أمام الشاشة منذ أول عمل اشتركنا فيه سويا، وأكثر ما يعجبني بها كونها لا تحب تعقيد الأمور وتصعيبها.

14- لو هناك جزء جديد من مسلسل “الاختيار” ولدي الفرصة لأشارك به مرة أخرى، لن أختار أن أجسد دور إرهابي أو ضابط لكن سأتركها لاختيار المخرج.

15- أجهز حاليا لفيلم “أهل الكهف”، مع خالد النبوي ومحمد ممدوح، وسنعود للتصوير بعد العيد ومن المقرر طرح الفيلم في صيف 2022، وسيتم تصوير أغلب مشاهده خارج مصر، وأتوقع أن يكون الفيلم مختلف للغاية لوجود مؤلف قوي ومخرج متمكن ومنتج جرئ وفريق على أعلى مستوى.

نرشح لك: طرحة العذراء وواقعية الشخصيات.. ستايلست “لعبة نيوتن” يتحدث عن كواليس العمل

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock