دياب عن دوره في نسل الأغراب: حبيت شخصية علي الغريب.. وهذا المشهد أبكاني

أسماء شكري

أبدع الفنان محمد دياب في أدائه لشخصية “علي الغريب” ضمن مسلسل نسل الأغراب ، الذي يعرض خلال موسم دراما رمضان 2021، وأشاد به الكثيرون لتقديمه الدور بحرفية وصدق وصل للمشاهدين. دياب في نسل الأغراب

مسلسل نسل الأغراب بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وفردوس عبد الحميد ومي عمر ونجلاء بدر ودياب وأحمد مالك وريم سامي، تأليف وإخراج محمد سامي.

نرشح لك: لوبا وأشرف الحلو يرويان كواليس ظهور “علوش” أسد نسل الأغراب

 

إعلام دوت كوم حاور محمد دياب حول كواليس مشاركته في نسل الأغراب وتفاصيل أدائه شخصية علي الغريب، وكانت هذه أهم تصريحاته:

1-رشحني مخرج ومؤلف المسلسل محمد سامي لأداء شخصية علي الغريب، وسعدت جدا بتقديمي للدور الذي أعتبره جديدا علي، وعقدنا أكثر من جلسة عمل سويا للوقوف على ملامح الشخصية والتحضير لها، حتى خرجت بهذه الصورة على الشاشة.

2-ما جذبني لعلي الغريب أنه شخصية غير نمطية؛ فهو شخص ذو سمات معينة؛ ولكن تطرأ على حياته بعض المتغيرات التي تجعله يتغير تبعا لها في حدود سمات شخصيته: “أنا حبيته فقدمته.. حنيته وقوته في مواجهة الباطل وأنه صوت الحق في المسلسل وعنده التزامات تجاه أسرته لا يتخلى عنها”، فكل تفاصيل شخصية علي الغريب جذبتني لتقديمها.

دياب في نسل الأغراب

3 “مكنش عندي مشاهد سهلة”، فهناك العديد من مشاهد الشخصية متعبة وقاسية نفسيا ومرهقة، فكانت تلك هي صعوبة الدور، خاصة مشاهد الأكشن التي أديتها بنفسي بإصرار من محمد سامي حتى تكون حقيقية، والذي أوجه له الشكر: “مخرج كبير واشتغل معايا كتير على الشخصية”.

4-صعوبة شخصية علي الغريب في أنه يعتبر رمانة ميزان المسلسل ما بين قطبي الصراع أحمد السقا “عساف” وأمير كرارة “غفران”، وهذا ما أشعرني بمسئولية تجاه دوري في نسل الأغراب: “ذاكرت دوري بشكل كويس، وقعدت مع المخرج واشتغلنا على كل حاجة في الشخصية قبل ما نصور، وبعد أول كام مشهد مسكنا الشخصية كويس”.

5-شخصية علي الغريب لها أكثر من وجه: حب شديد لإخوته وحنية جارفة لأمه، بالإضافة إلى حزمه وغضبه في وجه الباطل، وقوته في الوقوف بجانب الحق، وكل اتجاه من هذه الاتجاهات في الشخصية حرصت على تأديته بصدق، وهو ما وصل إلى الجمهور الذي صدّق علي في كل صورة ظهر بها: “كل حرف وكل جملة قلتها في شخصية علي كنت حاسسها وصادق فيها”.

6-سعدت جدا بوقوفي أمام الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد في مشاهد كثيرة بالمسلسل، حيث أديت دور ابنها الوحيد: “وأنا واحد من جمهورها”، وخلال أول يوم تصوير لنا سويا اكتشفت أنها تحبني كممثل وأشادت بأدائي مما أسعدني: “وحصلت بيننا كيميا حلوة.. المشاهد اللي بيننا طلعت بكل سلاسة ويسر، فظهرت على الشاشة بنفس الروح التي كانت بيننا في الكواليس”، وسعيد بالفرصة التي أتاحت لي الوقوف أمام قامة فنية كبيرة مثل فردوس عبد الحميد. دياب في نسل الأغراب

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Diab (@diabel3aw)

 

7-من أكثر المشاهد الصعبة في المسلسل، مشهد سماع علي الغريب نبأ وفاة حبيبته “عزيزة” – أدت دورها الفنانة منة فضالي – فهذا المشهد أرهقني جدا لأنني بكيت خلاله كثيرا، وظللت أبكي بعد انتهاء تصويره حوالي ربع ساعة من فرط تأثري به، لدرجة أدهشت المحيطين بي في التصوير: “كل ما حد يقولي مالك أعيط أكتر.. وكان فاضلي في اليوم ده 3 مشاهد كمان مصورتهمش، فدخلت أرتاح شوية من المشهد ده عشان أقدر أصور اللى بعده”.

8-مشهد آخر كان صعبا ومرهقا بدنيا، وهو الذي ضرب فيه علي الغريب ابن عمه مصطفى الذي أهان والدته، فهذا المشهد تطلب مني أداءه بحرص: “ببقى خايف على الممثل اللي قدامي عشان فيه ضرب”، كما أن صعوبته تمثلت في: “إن مشهد الأكشن بيبقى فيه شعراية بين إنه يطلع بمصداقية وإنه يطلع فايك”.

9-كواليس المسلسل كانت مليئة بالحب، خاصة الكواليس مع أحمد السقا وأمير كرارة: “اتنين من أطيب الناس اللى الواحد ممكن يقابلهم في حياته..بحبهم على المستوى الشخصي وكنت شغال وأنا مستمتع معاهم، والكواليس كانت عظيمة”.

10-أتابع ردود الأفعال حول دور علي الغريب والمسلسل ككل في الصحافة والإعلام والسوشيال ميديا، وسعيد جدا بآراء الناس وحبهم لعلي الغريب، وردود الأفعال تلك أرضتني بنسبة 100%: “بتبسط بكل كلمة وحرف حلو بيتكتب عني”.

11-أتابع خلال موسم دراما رمضان 2021 مسلسلات الاختيار 2 ولعبة نيوتن وضل راجل وهجمة مرتدة، وهناك مسلسلات أخرى لم أتابعها جيدا، ولكن أنتظر مشاهدتها بدقة بعد انتهاء شهر رمضان.

12-أنتظر بعد رمضان استكمال تصوير دوري في فيلم السرب، تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة نخبة من النجوم؛ أبرزهم أحمد السقا ومنى زكي وهند صبري وآسر ياسين.

نرشح لك: مصمم ديكور “نسل الأغراب”: ميزانية الديكور هي الأكبر في رمضان