أحمد رفعت: تجسيدي للشهيد أحمد جاد شرف.. وأتحمل جزءا من مسؤولية ابتعادي عن الجمهور

إسراء إبراهيم

يشارك الفنان أحمد رفعت في مسلسل “الاختيار 2″، بشخصية الشهيد أحمد جاد. وحصل “رفعت” على عدد كبير من الإشادات لحب الجمهور للشخصية وتعلقهم بها. على الرغم من ظهوره في مشاهد بسيطة خلال الحلقات.

حاور إعلام دوت كوم الفنان أحمد رفعت، لمعرفة كواليس ظهوره في “الاختيار 2″، الذي يعود به للجمهور بعد غياب ما يقرب من عامين عن آخر عمل قدمه، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: الناس حسبنت عليا!.. محمد العزايزي يروي كواليس شخصية “أبو عبيدة” في الاختيار 2

 

1- اختياري لتجسيد شخصية العقيد الشهيد أحمد جاد، جاءت من خلال المخرج بيتر ميمي.

2- أحب عملي واحترمه للغاية لذلك لأستعد لأي دور من خلال التركيز على التفاصيل. والحصول على معلومات حول الشخصية التي أقدمها. وكان معنا في كواليس العمل أشخاص للمراجعات الأمنية.

3- أقدم شخصية الضابط أحمد جاد إذ كان عقيدا في جهاز الأمن الوطني واستشهد في حادث الواحات غدرا هو و25 آخرين. كان شخصا متدينا وملتزما ومحترما وقارئا للقرآن. إذ بنى مسجد في مرسى مطروح وكان يأم زملائه في العمل خلال الصلاة. ولي الشرف بتجسيد شخصيته وكان والده لواء شرطة ووصل لمناصب عليا.

4- ردود الأفعال على دوري فاقت توقعاتي كثيرا. “لما بتتعب على شغل وتجتهد فيه بتبقى منتظر كرم ربنا. واللي بيذاكر بينجح”. النجاح كان به فضل كبير وكرم من الله، وأحمد الله على ذلك.

5- كريم عبد العزيز وأحمد مكي يستحقان لقب “نجوم”. إذ أن “عبدد العزيز” كاسر لحجاز الرهبة بينه وبين زملائه وكان يشجعهم خلال الكواليس بعد أداء مشاهد جيدة. بينما “مكي” يتمتع بقدر كبير من النقاء والصفاء ومحترم على المستوى الإنساني. كما أنني سعيد بالتعاون معهما وأتمنى تكرار التجربة.

6- “الاختيار 2” عمل فارق جدا في مسيرتي، والتوفيق من عند الله وردود الأفعال كرم من ربنا. وأتمنى تقديم فن يحترم الجمهور والمشاهد.

7- أبرز التعليقات على شخصيتي في العمل كانت على “قهوة جاد وشكلي كده هفتح قهوة أو كافيه”. وأكثر تعليق أحببته كان من أحد الجمهور الذي كتب “الفنان أحمد رفعت مرتل القرآن في مسلسل الاختيار”. وأحببت ارتباط نجاحي بترتيل القرآن الكريم الذي أعشقه وأجد اطمئنان في قلبي به.

8- ابتعادي عن الجمهور اتحمل مسؤوليته جزئيا، لأنني لا اختار أي دور وأرفض أي دور لا يليق بي أو تاريخي أو طريقتي في الحياة. والجزء الآخر هو العروض التي أتلقاها إذ أن بعضها لا يناسبني وفي بعض الأوقات تكون قليلة.

9- أهوى تقديم الأدوار الصعبة لأنني أعشق فني. ويهمني تقديم الأدوار المركبة وأدوار التجسيد خاصة أنه من الصعب تجسيد شخصية بصوتها وأدائها الحركي. وأنا من أكثر الناس الذين قدموا شخصيات إذ سبق وقدمت شخصيات “رشدي أباظة” في مسلسلس “السندريلا” و”كاريوكا”، وكمال الشناوي في مسلسل “الجانب الآخر من الشاطئ”، ومحمد التابعي والخديوي توفيق وعز الدين أيبك.

نرشح لك: أبرزها كواليس مشهد التحقيق.. فاروق قاسم يروي تفاصيل مشاركته في “الاختيار 2”