خاص

أحمد خالد مخرج “ضد الكسر”: شخصية “سلمى” مستوحاة من الواقع

هدير عبد المنعم  ضد الكسر

يعرض خلال موسم دراما رمضان 2021 مسلسل ضد الكسر، من تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد، وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتيا خليفة، حمزة العيلي، نهير أمين وعدد آخر من الفنانين، والعمل إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.

تدور أحداث المسلسل حول “سلمى” التي تقدم مقاطع فيديو عن الطبخ على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبدو سعيدة وتتمتع بحياة مستقرة، ولكنها تتعرض لحادث تنكشف على إثره العديد من الحقائق التي يترتب عليها تغيرات كثيرة في حياتها.

نرشح لك: أحمد أبو زيد عن دوره في “ضد الكسر”: له العديد من الأبعاد النفسية


حاور إعلام دوت كوم أحمد خالد مخرج مسلسل ضد الكسر حول كواليس التحضير للعمل، والموضوعات التي يلقي الضوء عليها، وكانت هذه أبرز تصريحاته:

1– في البداية أخبرني جمال العدل أنه يريدني أن أخرج مسلسل هذا العام من بطولة نيللي كريم، ثم رشحت السيناريست عمرو الدالي لكتابة المسلسل، وبدأنا التحضير ثم التصوير.

2- شخصية نيللي كريم في المسلسل موجودة في الحقيقة، وتلفت نظري جدا لأني أحب الطبخ وأتابع فيديوهات الطبخ على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يشغلني هذا الموضوع، وعندما بدأنا التحضيرات وجدنا أن الفكرة مناسبة جدا ويمكن أن يكون مدخل للبناء عليه.

3- شاهدنا عدد كبير من مقاطع الفيديو لشخصيات تقدم محتوى خاص بالطبخ على مواقع التواصل الاجتماعي مثل شخصية نيللي كريم في المسلسل، لمعرفة أسلوبهم وطريقتهم في الحديث وطبيعتهم.

4- نتناول فكرة كيفية تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا وعلى العلاقات، وأن الحياة أمام الشاشات ليست مثل الحقيقة، وجاء تقديم هذه الفكرة من خلال شخصية الانفلونسر التي تظهر على أنها سعيدة ولكن عندما يحدث لها حادث تبدأ تكتشف إلى أي مدى هذه الحياة هشة، وتتطور الحدوتة على هذا الأساس.

5- كان يشغلنا ألا تتوقف القصة على معرفة من المتسبب في الحادث الذي وقع لنيللي كريم، لذلك تم كشف ذلك مبكرا.

6- التحدي كان أن يكمل المسلسل بنفس القوة وأكثر بعد كشف مرتكب الحادث لأن الأهم من فكرة من الجاني هي الدراما، “أنا كنت عايز احكي حواديت”.

7- نحاول تقديم دراما اجتماعية بشكل معاصر، حيث لا يوجد شخص شرير دائما أو العكس، ولكن كل شخص بداخله الخير والشر، كان يهمني أن أقدم دراما لا تقتصر على شخص شرير وشخص طيب وإنما هي حياة.

8- شخصية مصطفى التي يجسدها الفنان حمزة العيلي مثال على ذلك، حيث إنه كان مكسور في البداية، ولكن بعد ذلك يتحول للنقيض عندما يكتشف حمل زوجته من شخص آخر.

9- شخصية سلمى نفسها تطرح تساؤلات هل هي شخص جيد أم لا.

10- الحدث الأصعب قد يكون لم يأتي بعد، وقد تكشف عنه الحلقات القادمة.

11- السيناريو مكتوب بذكاء وصعوبة

12- محمد فراج ممثل كبير ولديه إمكانيات كبيرة جدا.

13- من أسباب موافقتي على المشاركة في مشروع لرمضان في وقت ضيق، هو الأستاذ جمال العدل وأن نيللي كريم هي البطلة، لأنها موهبة استثنائية ومهمة، وتعرف ماذا تفعل، هي لديها موهبة ومصداقية.

14- اختيار الممثلين بالنسبة لي لا بد أن يكون على نفس المستوى، وكنت أريد أن يحصل كل ممثل على مساحة يستحقها، مثلا محمد فراج لم يحصل على مساحة مثل هذه من قبل، وكذلك حمزة العيلي لم يحصل على هذه المساحة في الدراما من قبل.

15- حمزة موهبة جبارة ولكنه يحتاج الدور الذي يظهر إمكانياته، وحصل على مساحة من بداية المسلسل إلى نهايته.

16- لم أكن أعرف أحمد أبو زيد، وأجريت له تجارب أداء، ورأيت أنه يستحق، وأرى أنه لديه مستقبل كبير، حيث إنه يجسد شخصية ليست سهلة وأداها بأريحية.

17- تارا عماد مفاجأة، حيث إنها تؤدي دور مختلف عما قدمته من قبل.

18- دور هشام إسماعيل في دور الضابط كان مفاجأة، وهشام من أهم الممثلين في الجيل.

19- في الحلقات القادمة سيظهر عددا من الممثلين مثل بيومي فؤاد.

20- المسلسل بدأ بهدوء ثم تصاعدت الأحداث وجذبت الجمهور، كما أن المسلسل يحتل المرتبة الثالثة على منصة شاهد من حيث عدد المشاهدات.

21- “أول مرة أعمل مسلسل في رمضان، فمش شاغلني قوي فكرة المنافسة اللي عند الناس، أنا بالنسبة لي يهمني إن المسلسل يكون كويس، أنا عملت مسلسل من 10 سنين أبواب الخوف، لغاية دلوقتي الناس فاكراه وبتتكلم عنه وده اللي خلى أستاذ جمال العدل يكلمني، هو ستيف إني عملت حاجة استثنائية من 10 سنين وأقدر اعمل زيه، عمل زي ضد الكسر مش مسلسل بتاع إني ادخل منافسة رمضان، أنا مش بتاع منافسات، أنا مش شايف أصلا إن فيه حاجة اسمها سباق رمضاني، ده كلام بيتم ترويجه إن دي حرب والنتيجة إن الناس بتستنى أول كام حلقة وبعدين المسلسلات بتبقى فاضية، كل الناس بتركز على أول حلقتين أو 5 حلقات، وده متوارث اللي هو ازاي نخطف المشاهد من بعض، مفيش حاجة اسمها كده”.

22- “بالنسبة لي موضوع المنافسة حاجة مش حقيقية، أنا يهمني المسلسل يبقى كويس والناس تتفرج عليه في أي وقت، وفي الآخر أنا بنافس نفسي مبعتبرش إن أنا بنافس حد”.

23- نحضر حاليا للجزء الثاني من مسلسل “أبواب الخوف”، ما زلنا في مرحلة الكتابة ولم يتم اختيار الممثلين.

نرشح لك: نجوم رمضان 2021 مع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock