خاص

أحمد أبو زيد عن دوره في “ضد الكسر”: له العديد من الأبعاد النفسية

دنيا شمعة

لفتت الكثير من الوجوه الشابة الواعدة في عدد كبير من المسلسلات، انتباه الجمهور والنقاد خلال الموسم الرمضاني الحالي، ومن أبرز الوجوه الواعدة هذا العام الفنان الشاب أحمد أبو زيد.

يشارك “أبو زيد” في الموسم الرمضاني خلال 3 أعمال، هي مسلسل “ضد الكسر” بشخصية “مالك”، ومسلسل “الاختيار2” بشخصية الإرهابي “سيف”، ومسلسل “بين السما والأرض”.

نرشح لك: سينتيا خليفة تكشف كواليس مشاركتها في مسلسلي “حرب أهلية” و”ضد الكسر”

أحمد أبو زيد هو من مواليد محافظة الأسكندرية، وخريج كلية الألسن جامعة عين شمس، بدأ مشواره الفني في قصر ثقافة الأنفوشي ومسرح الجامعة حيث حصل به على جائزة أفضل ممثل مرتان، كما حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان خالد جلال عن دوره في مسرحية “يوم من زماننا”، وشارك في عدد من الحملات الإعلانية بالإضافة لمشاركته في مسلسل “أهو ده اللي صار” بدور “نبوي” مع المخرج حاتم علي.

حاور إعلام دوت كوم أحمد أبو زيد، حول أدواره في مسلسلات رمضان، وجاءت أبرز تصريحاته كالتالي:

١- أول عمل صورته كان دوري في “الاختيار2” وجاء ترشيحي عن طريق مخرج تجارب الأداء إبراهيم فرج، بعدما شاهد أدائي في أحد الأفلام القصيرة وتواصل مع الفنان محمود البزاوي الذي أشاد له بأدائي.

٢- مشاركتي في مسلسل “الاختيار2” هي شرف لي لأنه عمل للتاريخ.

٣- الوقوف أمام الفنان كريم عبد العزيز كان له “هيبة كبيرة أوي”، خصوصا أن لديه نظرة ثاقبة في الممثل الواقف أمامه، لكنه في نهاية المشهد احتضني وقال لي: “انت ممثل موهوب وهيبقى ليك مستقبل كبير، وأشوفك على خير”.

٤- مشاركتي في “بين السما والأرض” جاءت عن طريق المخرج ماندو العدل أثناء زيارته لموقع تصوير مسلسل “ضد الكسر”، وعرض على الدور بعد إعجابه بأدائي، وسعدت جدا بوقوفي أمام فنان كبير كهاني سلامة.

٥- مشاركتي في مسلسل “ضد الكسر” جاءت عن طريق صديق لي اسمه أحمد الزغبي وبعدها قابلت المخرج أحمد خالد وحدثني عن الدور وخطه الدرامي.

٦- دور “مالك” في “ضد الكسر”، له العديد من الأبعاد النفسية التي حددها المؤلف عمرو الدالي، أهما دافع الخوف الذي يحركه طوال خطه الدرامي.

٧- كان تركيزي موجه لأن أجعل شخصية “مالك” شخصية طبيعية كأي شخص نراه يوميا مثلا في المواصلات، وكانت ملاحظات المخرج أحمد خالد تفيدني في ذلك للغاية.

٨- الفنانة نيللي كريم دعمتني للغاية، مشدي الأول معها كان مشهد مواجهة، وبعد التصوير قالت لي: “انت كويس وموهوب” مما ساعدني في باقي المشاهد.

٩- استمتعت بأداء ال3 شخصيات، لكن بصفة خاصة شخصية “مالك” لها مكانة مختلفة لدي، خصوصا أننا مازلنا مستمرين في التصوير حتى أخر أسبوع من رمضان.

١٠- لا أتمنى المشاركة في نوعية أدوار محددة لكن أتمنى أن أؤدي أدوار تترك لي بصمة مع الجمهور في الفترة القادمة.

يشار إلى أن مسلسل ضد الكسر تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد، وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتيا خليفة، حمزة العيلي، نهير أمين وعدد آخر من الفنانين، والعمل إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock