سينتيا خليفة تكشف كواليس مشاركتها في مسلسلي "حرب أهلية" و"ضد الكسر"

دنيا شمعة

تشارك الفنانة سينتيا خليفة في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسلي “حرب أهلية” مع الفنانة يسرا، و”ضد الكسر” مع الفنانة نيللي كريم، حيث تجسد شخصيتين مختلفتين وهما “نادين” و”مايا”.

وفي حوار مع إعلام دوت كوم، أوضحت سينتيا أن شخصية “نادين” الانتهازية في “حرب أهلية” وشخصية “مايا” التي لها علاقة برجل متزوج في “ضد الكسر”، هما شخصيتان مختلفتان تماما عن بعضهما وعن شخصيتها الحقيقية، لكن مع ذلك ففي رأيها يجب على الممثل أن يجد بعض التشابهات بينه وبين الشخصية وإن كانت صغيرة وليست مرئية بالنسبة للمشاهد.

نرشح لك: سينتيا خليفة: أتمنى التمثيل بجانب عادل إمام

أضافت أنه كان لديها وقت قصير جدا للتحضير لشخصية “نادين” حوالي 5 أيام فقط، وأن أصعب ما واجهها في التحضير للشخصية هو إتقان اللهجة المصرية بصورة جيدة، ولذلك استعانت بأساتذة متخصصين لتصحيح اللهجة وتعليمها النغمة الصحيحة للجمل والنطق الصحيح للحروف باللهجة المصرية، معلقة: “كانوا بيسجلولي كل الجمل بتاع مشاهدي وأنا أسمعهم طول الليل قبل التصوير”.

أردفت أن أهم شيء بالنسبة لها كان الفصل بين الشخصيتين لدى المشاهد والقدرة على الإحساس بالفرق بينهما والتركيبات النفسية لكل منهما، خصوصا مع وجود مشاهد صعبة في كلتا الشخصيتين.
تابعت أنه بالرغم من عرض عدد من المشاهد الصعبة والقوية لشخصية “نادين” والتي تبين شرها، إلا أنه بالنسبة لها الشخصية لم تبدأ بعد وما زال هناك عدد كبير من المشاهد القوية لها والتي تبين تركيبتها الدرامية، وأيضا شخصية “مايا” ستتغير نسبيًا مع الأحداث.
أكدت أن الوقوف أمام الفنانة يسرا كان شيئا صعبا جدا بالنسبة لها في البداية خصوصا أنها تجسد دور “ضرتها”، لكن مع دعم “يسرا” لها وتشجيعها وشخصيتها المرحة والمحبة لمن حولها، استطاعت الفصل بين تعاملها معها كـ”يسرا” وكشخصية “مريم” في المسلسل، وأيضا الوقوف أمام نيللي كريم كان تجربة رائعة بالنسبة لها فهي شخصية عفوية جدا على المستوى الشخصي وتتميز بحس كوميدي عالي استطاعت أن تثبت نفسها به في الأعمال الكوميدية وهو ما جعلها تتمنى المشاركة معها في عمل كوميدي.

صرحت “سينتيا” أنها تشارك في الفترة المقبلة كضيفة شرف في فيلم مع الفنان محمد الشرنوبي والمنتج محمد حفظي، وأيضا تحضر لعملين جديدين سيتم عرضهما على منصة “شاهد”، كما تتمنى المشاركة في أعمال كوميدية الفترة القادمة خصوصا إن كانت مع الفنان عادل إمام.

وأوضحت أنها تتابع عدد من مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي، كمسلسل “الاختيار 2″ و”خلي بالك من زيزي” و”قصر النيل”، وأيضًا مسلسل “لعبة نيوتن” حيث أكدت أنها تتمنى التمثيل مع الفنانة منى زكي وتتعلم منها الكثير دون معرفتها بصفة شخصية.
يشار إلى أن مسلسل “حرب أهلية” تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، يشارك في بطولته بجانب يسرا كل من أروى جودة وجميلة عوض وباسل خياط، وسينتيا خليفة ومايان السيد والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول طبيبة تجميل تقدم شخصيتها يسرا ولديها ابنة تدخلها في العديد من الصراعات، كما تواجه العديد من الخلافات مع زوجها، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.
مسلسل “ضد الكسر” تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد، وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتيا خليفة، حمزة العيلي، نهير أمين وعدد آخر من الفنانين، والعمل إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.