شاشة

في الحلقة الـ22 من “الاختيار 2”.. تسجيلات حقيقية لضباط منشقين

شهدت الحلقة الثانية والعشرين، من مسلسل “الاختيار 2″، سلسلة من الأحداث أبرزها إصابة الفنان كريم عبد العزيز، الذي يقوم بدور “زكريا يونس” أحد ضباط الأمن الوطني، بطلق ناري خلال ملاحقة أحد العناصر الإرهابية.

كما استعرضت الحلقة خطة الجماعات الإرهابية بمعاونة تنظيم الضباط السري، لتفجير الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية، وكيف استفادة الجماعات الإرهابية من خبرات الضباط المنشقين عن الشرطة المصرية، بعد تركهم الخدمة.

نرشح لك: دفعة الشهيد محمد مبروك تكرم إياد نصار عن دوره في “الاختيار 2”

وعُرض خلال الحلقة عدد من التسجيلات الحقيقية التي نشرتها الجماعات الإرهابية في سيناء، لعدد من ضباط الشرطة الخائنين المنشقين، والذين توعدوا فيها الدولة المصرية بالقيام بالعديد من الأعمال الإرهابية، وكان من أبرز الضباط المنشقين الضابط حنفي جمال، وخيرت السبكي.

قنوات العرض

– قناة ON
– mbc دراما
–أبو ظبي
– art حكايات
–منصة Watchit داخل وخارج مصر
– منصة shahid vip خارج مصر فقط

عن الاختيار 2

مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

القصة

كان المؤلف هاني سرحان قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة”، مع لميس الحديدي، عبر شاشة “ON”: “مستني ردود الأفعال وده تحدي كبير بالنسبة ليا، خاصة مع نجاح الجزء الأول نجاح غير عادي، وأتمنى أن يكون الجزء الثاني بنفس النجاح وأكبر إن شاء الله”.

أضاف: “الجزء الثاني يتحدث عن بطولات وتضحيات الشرطة المصرية وحربهم ضد الإرهاب في الفترة ما بين 2013-2020، بما يؤرخ لهذه الحقبة وسنقدم في هذا الجزء بطولات لشخصيات على سبيل المثال الشهيد محمد مبروك”.

واصل: “اعتمدنا على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية والأحداث الحقيقية، قابلت أهالي وأسر شهداء ممن يمثلون أبطال القصص والوقائع في المسلسل، وقضيت نحو 3 أشهر للتحضير قبل كتابة الحلقات”.

أردف: “في الجزء الثاني نجمع بين فنانين كبار وهما كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وقد مثل الجمع بينهما في عمل واحد أمر عظيم ومهم بالنسبة لي، وهما أحبا شخصيات ودراما المسلسل، وأتوقع أن يعجب الجمهور بأدائهما خاصة أن أحمد مكي لأول مرة يخوض تجربة درامية تحمل في طياتها نوع من (الأكشن) واتوقع أن يتفاجأ به الجمهور، لأنه ممثل كبير ويقدر يقوم بكافة أشكال الدراما ومن أول يوم اشتغل فيه عمل الشخصية بشكل حلو جدا”.

كشف عن أن كتابة السيناريو والأحداث الخاصة بحلقات “الاختيار 2″، كُتبت قبل اختيار النجوم، مردفا: “اختيار الأبطال كان منوطا بالمخرج بيتر ميمي والمنتج تامر مرسي، لكن بيتر ميمي كان يفكر بالنجمين منذ البداية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock