خاص

تامر نبيل: التأثير أقوى من النجومية وعندي كتير أقدمه

هالة أبو شامة

يشارك الفنان تامر نبيل، في الموسم الرمضاني الحالي من خلال مسلسلي “الاختيار 2″، الذي يدور حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في مواجهة الإرهاب، و”خلي بالك من زيزي”، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع تامر نبيل، الذي كشف عن تفاصيل مشاركته الرمضانية، وعن بداياته الفنية ووجهات النظر الخاصة به في مجال التمثيل.

نرشح لك: كان يتمنى شخصية الضابط.. محمد علاء يتحدث عن همام عطية في “الاختيار”


يحيى موسى


قال تامر نبيل، إنه رُشح لتجسيد دور يحيى موسى، القيادي الإخواني الهارب، من قِبل مخرج العمل بيتر ميمي، لافتًا إلى أنه ليست المرة الأولى التي يؤدي فيها دور إرهابي، إذ شارك من قبل في مسلسل “الجماعة” من خلال دور محمد يوسف هواش، الذراع الأيمن لسيد قطب.

وأكد على أن قبوله للدور لا يرتبط بما إذا كان الشخصية تعمل في خدمة الوطن أم إرهابية، وإنما يفكر دائما هل سيكون بمقدوره تجسيدها أم لا، مؤكدا أن الممثل يجب أن يبقى على الحياد، معلقًا: “شغلتنا نحول الورق للحم ودم”.



أضاف أن تحويل الشخصية للحم ودم -على حد وصفه- يحتاج إلى دراسة نفسية الشخص أي أفكاره ومشاعره ومن ثم دمج ذلك التحليل مع المعلومات المتاحة في سيناريو العمل للخروج بالنتيجة النهائية، مثلما فعل مع شخصية يحيى موسى، التي لعبها في “الاختيار 2” الذي يعرض حصريًا عبر شاشة ON.

أوضح أنه بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإنه لجأ أيضًا إلى مشاهدة بعض الفيديوهات للإخواني الهارب يحيى موسى، لأنه ليس شخصية تاريخية مثل تلك التي جسدها في “الجماعة”، وإنما شخصية معاصرة كانت بارزة قبل عدة سنوات وقت حكم الإخوان، معلقًا: “حللت من رؤيتي طريقة كلامه ولازمات جسمه لأن دي كلها في علم النفس ليها تفسير ودلالات”.

 


أجواء التصوير


أشار إلى أن مسئولي الإنتاج والإخراج بذلوا مجهودًا كبيرًا في تصوير مشاهد المسلسل التي تميزت بوجود أعداد هائلة من المجاميع في مواقع التصوير، معلقًا: “إنك تعيد حدث كبير الناس عاصرته بالأعداد البشرية الكبيرة دي، مجهود مش سهل في التصوير”، مؤكدًا على أن أجواء التصوير في هذا العمل تختلف كليًا عن أي عمل آخر.

ردود الأفعال


أشار إلى أنه لم يتابع ردود أفعال الجمهور على دوره في المسلسل، خاصة وأنه يحب أن يعرف ردود الأفعال بعد فترة من العرض، مؤكدة على أنه متابع غير جيد لمواقع التواصل الاجتماعي، معلقًا: “تواجدي للمعرفة فقط لكن أن مش من محبين السوشيال ميديا”.

ياسر عسل

قال إنه لا يحب التحدث كثيرًا حول شخصية ياسر عسل، التي يلعبها في مسلسل “خلي بالك من زيزي”، الذي يعرض حصريًا عبر شاشة MBC مصر، خلال الموسم الرمضاني الحالي، وذلك حتى يستطيع المشاهد أن يكون صورة واضحة تجاه الشخصية التي تتبنى موقفًا عدائيًا تجاه “زيزي” التي تجسدها الفنانة أمينة خليل، وذلك دفاعا عن شقيقه الذي يجسده الفنان علي قاسم.



تأثير الأدوار

على صعيد آخر، لفت إلى أنه يتأثر بكل شخصية يلعبها، إلا أنه ليس مقتنعًا بفكرة أن الشخصية تعيش مع الممثل لأيام طويلة حتى بعد انقضاء التصوير، واصفًا ذلك بأنه أمر مبالغ فيه، معلقًا: “التمثيل بيسيب عندنا آثار عشان الجهاز العصبي والنفسي بيتحرك تجاه الحاجة اللي بتلعبها بس بيفضل فترة مش مقتنع”.

فيما أكد على أنه يحب كل الشخصيات التي يجسدها، لافتًا إلى أنه لا بد للممثل أن يصدق ما يجسده حتى يتسنى للجمهور تصديقه، لافتًا إلى أن التلقائية والصدق أهم عناصر التمثيل.

ابتعاده عن السينما


برر تامر نبيل، قلة ظهور في الأعمال السينمائية قائلا: “أنا مش بعيد عن السينما هي اللي بعيدة عني”، في إشارة منه إلى أن ترشيحات الأدوار التي تأتيه أغلبها درامية، إلا أنه رغم ذلك شارك في عدة أعمال هامة من بينها “الأصليين”، “تراب الماس”، و”الوعد”، الذي بدأ به مشواره الفني عام 2008.

وأضاف قائلا: “مقدرش أدعي إن بيتعرض عليا شخصيات وبرفضها، لكن سوق السينما حصل له ارتباك الفترة اللي فاتت، أغلب الأعمال بتعمد على الوشوش المعروفة”، لافتًا إلى أنه راضيًا عن مشاركاته السينمائية، إذ أنه عمل مع مؤلفين ومخرجين يحب نوعية أعمالهم.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يستأنف بعد العيد تصوير مشاهده في فيلم “1919”، الذي يجسد فيه دور محوري.

ديجافو


تحدث “نبيل” عن آخر المسرحيات التي شارك فيها بعنوان “ديجافو”، والتي أخرجها أحمد فؤاد، موضحًا أنه تم تسميتها بنفس اسم ظاهرة ذهنية تدور حول تكرار الشيء، موضحًا: “بتتكلم عن المعلومات اللي بتيجي من أماكن كتير وبتبقى متضاربة والواحد بيدخل في توهة المعلومات لدرجة إن مبتبقاش عارف الحقيقة فين.. المسرحية بتتكلم بشكل فنتازي خفيف مش كوميديا صريحة”.

في نفس السياق، لفت إلى أنه من الممكن أن يتم عرضها مرة أخرى على المسرح تزامنًا مع أيام العيد.



عائلة فنية ومشوار مبكر


استعاد تامر نبيل، ذكريات مشواره الفني الذي بدأ منذ أن كان بعر الـ 8 سنوات، حيث قال إنه شارك في عمل يشبه بوجي وطمطم ولكن بعنوان “شنكل وصفوان” وتم عرضه على إحدى القنوات السعودية، لافتًا إلى أن عائلته كانت بها فرد يعمل في الوسط الفني، وهو ما فتح المجال أمامه للمشاركة في العديد من برامج الأطفال.

تابع، أنه ابتعد عن الفن لفترة نظرًا لانشغاله بالدراسة، وعاد مجددا للتمثيل من خلال مسرح المدرسة الثانوية، ومنها إلى مسرح كلية تجارة القاهرة التي تخرج فيها، مشيرًا إلى أنه لم يفكر حينها في دراسة التمثيل بقدر ما كان مهتما بالبحث، معلقًا: “هو علم مبني على البحث مش الورقة والقلم وده على حسب وجهة نظري”ولذلك تلقى تدريب في العديد من الورش التمثيلية.

وأضاف أن مسرح كلية تجارة كان بمثابة محطة هامة في مشواره، إذ جسد على خشبته العديد من المسرحيات بصحبة زملائه الذين أصبحوا حاليا نجوما بارزين من بينهم محمد فراج، محمد سلام، أوتاكا، وغيرهم.



سحر السينما


أوضح أنه بعد فترة من مشاركاته على مسرح تجارة، تعرف على المخرج محمد ياسين، الذي رشحه حينها لأول فيلم في مشواره الفني وهو “الوعد”، معلقًا: “كنت لسة بفهم الدنيا”، لافتًا إلى أنه رغم قلة أعماله السينمائية حاليًا إلا أن السينما هي حلمه، لأنها في رأيه أهم من الدراما ولها سحرها الخاص.

وأشار أن هناك العديد من الشخصيات التي يتمنى تجسيدها بعضها تاريخي خاصة وأنه شارك في العديد من الأعمال التاريخية على المسرح، معلقًا: “لكن في النهاية اللي بيلفت انتباهي لما حد يرشحني وأقرأ والورق وتعجبني الرواية”.

ورغم أن السينما هي حلمه الشاغل، إلا أن المسرح له متعة لا يمكن مقارنتها بأي شيء آخر، إذ يسمح للمثل في تقمص الشخصية والانغماس فيها بالكامل بسبب ترابط مشاهد العمل.

التأثير أقوى من النجومية

اختتم تامر نبيل حديثه مؤكدًا على أنه لا يشعر بظلم أو تأخير في الفرص المتاحة له، “كل واحد بيبقى ليه وقته”، مؤكدًا على أن تأثير الشخصية أهم بكثير من تكرار التواجد في الأعمال دون ترك علامة مميزة في ذهن المشاهد، مضيفًا: “التأثير أقوى من النجومية لأنها زائلة، وعندي كتير عايز أقدمه بس مفيش حاجة فاتتني”.



عن “الاختيار”

مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

عن “خلي بالك من زيزي”

مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

العمل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة اسمها “زيزي” تجسدها أمينة خليل، وتقع في مواقف صعبة ولكن بشكل كوميدي.

يذكر أن مسلسل خلي بالك من زيزي يعد التعاون الثاني بين علي قاسم وأمينة خليل، وذلك بعد مشاركتهما في مسلسل “قابيل” الذي عرض في موسم دراما رمضان 2019.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock