خاص

لحظة ساحرة.. تفاصيل تجسيد محمد علي للجندي الذي رفض التخلي عن سلاحه في “الاختيار 2”

هدير عبد المنعم

تفاعل الجمهور مع مشهد العسكري الذي رفض التخلي عن سلاحه عندما هجم عليه بعض المنتمين لجماعة الإخوان خلال الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2″، والذي جسد شخصية العسكري هو الفنان محمد علي الشهير بـ”ميزو”.

وأشاد الجمهور بأدائه خلال المشهد عندما رفض التخلي عن سلاحه، حيث تعرض لضرب وسحل من أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان.

نرشح لك: ظهرت في “الاختيار 2”.. من سامية شنن المتهمة بالتمثيل بجثث ضباط كرداسة

تواصل إعلام دوت كوم مع محمد علي “ميزو” لمعرفة كواليس المشهد.

قال محمد علي إنه تم ترشيحه لمسلسل “الاختيار 2” من خلال إبراهيم فرج مساعد إخراج لمخرج المسلسل بيتر ميمي.

ذكر أن هذا المشهد كان لحظة سحر ولحظة مؤثرة، موضحا أنه لم يكن به كلام وبيتر ميمي شرح له الموقف وأخبره أنه حدث بالفعل في الحقيقة، مضيفا أنه جسد شخصية أول عسكري استشهد بعد هجوم المتظاهرين عليه.

استكمل: “وإحنا بنصور في المشهد اللي أنا بدخل فيه المحل ده كسرت الأزاز بأيدي، اتبهدلت في المشهد ده، اتعورت جسمي كله كان تعاوير”.

أشار إلى أنه مع التدافع والاشتباك أثناء المشهد كسر زجاج المحل بيده، مما أدى إلى توقف التصوير لتغيير الزجاج ثم تم استكمال التصوير، مضيفا: “أنا قعدت بعدها أسبوعين بتعالج من الإصابات، من الزحمة والتدافع، كان فيه حوالي فوق الـ 500 أو 600 ممثل”.

أوضح أن حركة التمسك بالسلاح وعدم التخلي عنه كانت فكرته هو ولم تكن مكتوبة، مضيفا أنه تحدث مع بيتر ميمي وأخبره أنه سيتمسك بالسلاح ولن يتركه عندما يتدافع المتظاهرون ناحيته، ووافق بيتر ميمي.

وعن ردود الأفعال بعد عرض الحلقة، قال: “أنا كنت نايم لقيتهم بيقولوا لي اصحى أنت بقيت تريند، الحمد لله اتبسطت جدا ومكنتش متوقع ده”.

ومن جانبه، ذكر أنه بدأ من خلال مشاركته في برنامج the comedy مع الفنان محمد هنيدي، ومن أبرز الاسكتشات التي شارك بها كان سكتش ميزو يلعب في برشلونة، مضيفا أن هذه كانت بدايته مع محمد هنيدي وحسن حسني وسيرين عبد النور، متابعا أنه بعد ذلك انضم لمركز الإبداع الفني وأصبح طالبا لدى خالد جلال، ثم جاءت فرصة المشاركة في “الاختيار 2”.

عن الاختيار
مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

القصة
كان المؤلف هاني سرحان قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة”، مع لميس الحديدي، عبر شاشة ON: “مستني ردود الأفعال وده تحدي كبير بالنسبة ليا، خاصة مع نجاح الجزء الأول نجاح غير عادي، وأتمنى أن يكون الجزء الثاني بنفس النجاح وأكبر إن شاء الله”.

أضاف: “الجزء الثاني يتحدث عن بطولات وتضحيات الشرطة المصرية وحربهم ضد الإرهاب في الفترة ما بين 2013-2020، بما يؤرخ لهذه الحقبة وسنقدم في هذا الجزء بطولات لشخصيات على سبيل المثال الشهيد محمد مبروك”.

واصل: “اعتمدنا على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية والأحداث الحقيقية، قابلت أهالي وأسر شهداء ممن يمثلون أبطال القصص والوقائع في المسلسل، وقضيت نحو 3 أشهر للتحضير قبل كتابة الحلقات”.

أردف: “في الجزء الثاني نجمع بين فنانين كبار وهما كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وقد مثل الجمع بينهما في عمل واحد أمر عظيم ومهم بالنسبة لي، وهما أحبا شخصيات ودراما المسلسل، وأتوقع أن يعجب الجمهور بأدائهما خاصة أن أحمد مكي لأول مرة يخوض تجربة درامية تحمل في طياتها نوع من (الأكشن) واتوقع أن يتفاجأ به الجمهور، لأنه ممثل كبير ويقدر يقوم بكافة أشكال الدراما ومن أول يوم اشتغل فيه عمل الشخصية بشكل حلو جدا”.

كشف عن أن كتابة السيناريو والأحداث الخاصة بحلقات “الاختيار 2″، كُتبت قبل اختيار النجوم، مردفا: “اختيار الأبطال كان منوطا بالمخرج بيتر ميمي والمنتج تامر مرسي، لكن بيتر ميمي كان يفكر بالنجمين منذ البداية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock