تفاصيل "نوستالجيا مسلسلات رمضان".. تجربة أحمد عيد على الفيسبوك

هدير عبد المنعم

يقدم الفنان أحمد عيد سلسلة مقاطع فيديو بعنوان “نوستالجيا مسلسلات رمضان” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال أيام شهر رمضان.

يقوم “عيد” بالتعليق الصوتي لتلك المقاطع، التي تستعرض أهم مسلسلات رمضان خلال السنوات الماضية بداية من عام 1977، مثل مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” ومسلسل “حكاية ميزو”.

نرشح لك: ترددات أبرز القنوات المصرية والعربية.. تعرض مسلسلات رمضان 2021

 

وذلك من خلال عرض تتر أهم مسلسل في كل عام، بالإضافة إلى استعراض أهم الأحداث السياسية في هذا العام، كما يتم ذكر أشهر الشخصيات التي ولدت وتوفيت في نفس العام، وسعر الدولار وقتها.

وفي تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت كوم” قال أحمد عيد إنه كان يطرح فيديوهات عن القراء في رمضان الماضي، ولكن هذا العام قرر أن تكون الفيديوهات عن المسلسلات القديمة، موضحا أن الأمر سهل وصعب، فثلا معرفة ماذا حدث عام 1977 أمر ليس سهلا.

أوضح أنه لا يجد مادة كبيرة، فمثلا لا يستطيع معرفة سعر جرام الذهب أو كيلو اللحم، مضيفا أن هذه المعلومات صعب إيجادها.

أكد أنه كان يتمنى لو يحصل على معلومات أكثر، ولكن جمع تلك المادة صعب وليس لها مصادر معينة، مضيفا: “لو أنا عايز اعرف مثلا فيلم حب في الزنزانة جاب كام لما نزل وقتها، مش هعرف”.

أوضح أنها مجرد مجموعة فيديوهات على صفحة على الفيسبوك ولكنه ليس برنامج تلفزيوني، مضيفا أنه من الممكن أن يتحول لبرنامج تليفزيوني وفي هذه الحالة سيحتاج إلى معلومات أكثر، ومن الممكن أن يصبح نوستالجيا السنوات القديمة وليس مسلسلات رمضان فقط.

تابع أنها ستكون نوستالجيا عن السنوات، قائلا: “نقدم حلقة عن سنة 1977 وشكل الشوارع والناس كانت عاملة إيه وقتها، يعني دي مادة صعبة، ياريت تتعمل طبعا برنامج، هتبقى توثيق السنين دي بكل ما فيها حتى عناوين الجرايد في السنة دي، والجرايم والبرامج التلفزيونية والقوانين”.

اختتم أن “نوستالجيا مسلسلات رمضان” يعتبر لقطة صغيرة جدا، ولكن فكرة نوستالجيا السنوات إذا نفذت في برنامج تليفزيوني من الممكن أن تصل مدة الحلقة إلى ساعة أو أكثر.

يذكر أن أحمد عيد يشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل “اختراق”، وهو من بطولة طلال السدر، أحمد عيد، مي سليم، راندا البحيري، السوري نضال نجم، والفنان السعودي محمد العيسى والمذيعة مها منصور، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج أحمد حسن.