خبر

“الصحة” تحذر المواطنين من التجمع للصلاة بالمنازل في رمضان

ذكرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن هناك انخفاضا نسبته 50% بالنسبة إلى تردد المواطنين على المطاعم والكافيهات والمولات التجارية في العام الماضي، لكن هذه النسبة قلت في هذه الفترة من العام الجاري ووصلت إلى 11%.

تابعت زايد خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم: “تردد المواطنين على المتنزهات والمدن السياحية انخفض في نفس الفترة من العام الماضي إلى 40%، لكن هذه النسبة وصلت إلى 2% في هذه الفترة من العام الجاري، وانخفضت حركة المواطنين في العام الماضي في هذه الفترة بنسبة 35%، مقابل 2% في هذه الفترة من العام الجاري”.

نرشح لك: الطب الوقائي: نتوقع زيادة إصابات كورونا في رمضان

أضافت أنه بالنسبة إلى نسبة انخفاض حركة المواطنين في المواصلات ووسائل النقل العام والمترو كانت تبلغ في نفس هذه الفترة من العام الماضي 52%، مقابل 2% خلال نفس الفترة من العام الجاري، كما أن شهر رمضان الماضي شهد انخفاضا على مستوى معدلات زيارة المواطنين للصيدليات ومحال البقالة ومحال السلع التموينية بنسبة 24%، وهذه الفترة تشهد زيادة 54%.

في نفس السياق، أردفت وزيرة الصحة أن هذه الأرقام تؤكد محدودية حركة المواطنين في العام الماضي ومع ذلك زادت الإصابة بفيروس كورونا، مشددة على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بمنع صلوات التهجد لكن الخوف من التجمعات في منازل المواطنين لأداء الصلاة فيها، لأن هذا سيسبب مشكلة للأسر.

نرشح لك: 20 فتوى لدار الإفتاء عن رمضان.. أبرزها قضاء التراويح بعد الفجر

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock