بطريقة ساخرة.. مينا موحد القطرين يرصد تاريخ الملكة "تي" ووصفة شعرها

قدم اليوتيوبر مينا فايق المعروف باسم مينا موحد القطرين، على قناته باليوتيوب التي تحمل نفس الاسم الخلطة التي استُخدمت في العناية بشعر الملكة تي، التي شغلت الرأي العام ومواقع التواصل بعد انتشار صورها كـ مومياء ذات شعر مموج وصحي رغم مرور أكثر من 3000 سنة على وفاتها.

عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تسألوا عن روتين أو خلطة الملكة للعناية بشعرها ليستمر في الحفاظ على شكله الرائع كل هذه السنوات، وقد شرح موحد القطرين بشكل كوميدي الخلطة المستخدمة وتاريخ الملكة تي، التي لم تكن من الأسرة الملكية من الأساس وكيف أصبحت ملكة، كما أوضح أن الملكة تي هي أم الملك أخناتون الذي دعا للتوحيد وعبادة الأله رع الواحد المتمثل في قرص الشمس، وهي أيضا جدة الملك الصغير العظيم توت عنخ آمون صاحب أشهر مقبرة بالعالم.

نرشح لك:“دهن البقر”.. خبير أثري يكشف سر الحفاظ على شعر الملكة “تي”

أوضح الفيديو أن الملكة تي صاحبة أحسن خلطة شعر في التاريخ معروفة أيضا باسم السيدة القوية صاحبة الشعر الجميل، ويرجح أنها عاشت حتى سن الثمانون وكانت ذات شخصية قوية.

أوضح مينا أن المقادير والوصفة الخاصة بالعناية بالشعر نتيجة تحليل تم لشعر لثلاثة من المومياء المصرية الذين لفتوا النظر لجمال وقوة شعرهن قبل نقلها ضمن 22 ملك وملكة من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط في موكب المومياوات الملكية في حدث تاريخي تابعته البشرية في كل دول العالم.