مواعيد عرض الاختيار 2 رمضان 2021

يخوض مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، السباق الرمضاني لعام 2021، ومن المنتظر عرضه على عدد من القنوات والمنصات.. تعرف على مواعيد عرض الاختيار 2 :

– قناة ON: الساعة 9 مساء

الإعادة: 2 صباحًا – 3:30 مساء
-أبو ظبي: 11 مساء
– art حكايات: 11 مساء

الإعادة: 7 صباحًا – 3 مساء
-منصة Watchit داخل وخارج مصر
– منصة shahid vip خارج مصر فقط

نرشح لك: كل ما تريد معرفته عن مسلسلات رمضان 2021

عن الاختيار

مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي. مواعيد عرض الاختيار 2

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

القصة والتأليف

كان المؤلف هاني سرحان قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة”، مع لميس الحديدي، عبر شاشة “ON”: “مستني ردود الأفعال وده تحدي كبير بالنسبة ليا، خاصة مع نجاح الجزء الأول نجاح غير عادي، وأتمنى أن يكون الجزء الثاني بنفس النجاح وأكبر إن شاء الله”.

أضاف: “الجزء الثاني يتحدث عن بطولات وتضحيات الشرطة المصرية وحربهم ضد الإرهاب في الفترة ما بين 2013-2020، بما يؤرخ لهذه الحقبة وسنقدم في هذا الجزء بطولات لشخصيات على سبيل المثال الشهيد محمد مبروك”.

واصل: “اعتمدنا على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية والأحداث الحقيقية، قابلت أهالي وأسر شهداء ممن يمثلون أبطال القصص والوقائع في المسلسل، وقضيت نحو 3 أشهر للتحضير قبل كتابة الحلقات”.

أردف: “في الجزء الثاني نجمع بين فنانين كبار وهما كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وقد مثل الجمع بينهما في عمل واحد أمر عظيم ومهم بالنسبة لي، وهما أحبا شخصيات ودراما المسلسل، وأتوقع أن يعجب الجمهور بأدائهما خاصة أن أحمد مكي لأول مرة يخوض تجربة درامية تحمل في طياتها نوع من (الأكشن) واتوقع أن يتفاجأ به الجمهور، لأنه ممثل كبير ويقدر يقوم بكافة أشكال الدراما ومن أول يوم اشتغل فيه عمل الشخصية بشكل حلو جدا”.

كشف عن أن كتابة السيناريو والأحداث الخاصة بحلقات “الاختيار 2″، كُتبت قبل اختيار النجوم، مردفا: “اختيار الأبطال كان منوطا بالمخرج بيتر ميمي والمنتج تامر مرسي، لكن بيتر ميمي كان يفكر بالنجمين منذ البداية”.

وعن رحيل الفنان هادي الجيار، قبل استكمال مشاهده في العمل، قال: “رحمة الله عليه كان قد أنهى نحو 80% من دوره قبل وفاته، وأجرينا تعديلات بسيطة فقط على دوره، حيث إن إنجازه لنسبة 80% ساعدنا في إجراء تغييرات بسيطة في بعض الأحداث اللاحقة”.

إصابة مكي بكورونا أثناء التصوير

وحول تأثير إصابة أحمد مكي بكورونا على سرعة التصوير، أوضح: “أحمد مكي تماثل للشفاء ويستكمل الآن التصوير وفترة إصابته لم تؤثر على الأحداث كثيرا، خاصة أن العمل الدرامي يحمل تفاصيل وأحداث كثيرة، لم يكن “مكي” من ضمنها وفور تماثله للشفاء عاد لاستكمال التصوير مجددا”.

وفيما يتعلق بالأدوار النسائية، أشار: “لها دور ومساحة كبيرة، والجزء الثاني من المسلسل سيقدم مساحة إنسانية واجتماعية كبيرة لزوجات الشهداء، لذلك الأدوار النسائية لها مساحة أكبر”.

نرشح لك: قنوات عرض مسلسلات رمضان 2021