لميس الحديدي عن تصريحات الرئيس بشأن سد النهضة: "الأقوى"

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أدلى بها في مؤتمر صحفي عقد اليوم على ضفاف قناة السويس.

قالت “الحديدي” عبر برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON”، اليوم الثلاثاء: “الأسبوع ده كان من بدايته صعب جدًا، لكن كلل في نهايته بنجاح وأمل وتطلع إلى المستقبل وكلل ذلك زيارة الرئيس السيسي لقناة السويس، موجهًا رسالة إلى كل العالم بأن شريان الحياة متمثلًا في قناة السويس عاد من جديد”.

نرشح لك: أبرز تصريحات الرئيس “السيسي” خلال زيارته لقناة السويس

تابعت: “أهم رسالة وجهها الرئيس اليوم في المؤتمر كانت تتعلق بسد النهضة، وهي رسالة ربما كانت الأقوى منذ بداية الأزمة طوال سنوات الأزمة”. موضحة أن رسالته اليوم أجابت بشكل واضح على شواغل المصريين وقلقلهم حول سد النهضة، قائلة: “شكلت تصريحاته اليوم رسالة مهمة وإجابة على سؤال المصريين وقلقلهم حول ماذا بعد؟ ماذا بعد كل هذه المفاوضات التي لا تنتهي وفي ذات الوقت أديس أبابا مقدمة على الملء الثاني”.

أردفت: “الرئيس أجاب بوضوح عندما قال إن معركة سد النهضة هي معركة تفاوض بالأساس، وكشف أن الأسابيع المقبلة ستشهد انتقالًا جديدًا في ملف التفاوض لكن التصريح لم ينتهِ وعاد وأكد ماحدش هيقدر ياخد نقطة من مياه مصر واللي عاوز يجرب يجرب ونحن لا نهدد أحدا عمرنا ما هددنا، حوارنا دائما رشيد وصبور، وعدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد”.

اختتمت: “تصريح قوي ومهم صفق الصحفيون في أعقابه لأنه التصريح الأقوى له منذ بداية الأزمة، والرئيس بنفسه قال مقلتوش قبل كده وكأننا نقف في ذات المشهد قبل عدة أشهر عندما وقف الرئيس على ضفة الساحل الشمالي وقال في قضية ليبيا أن خط السرت –الجفرة هي خط أحمر بهذه القوة تبدلت في أعقابها الأمور، والآن يقف على ضفة قناة السويس ويؤكد رسالة جديدة بكلام واضح وهو دقيق خالي من التهديد لكنه يحمل قوة وليس ضعفا لكن مفاده أننا لا نقف مكتوفي الأيدي”.