13 تصريحا لـ خالد الصاوي.. أبرزها عن تلقيه العلاج النفسي

حل الفنان خالد الصاوي، ضيفا على برنامج “السيرة” مع الإعلامية وفاء الكيلاني، أمس الخميس عبر شاشة “dmc”.

تحدث “الصاوي” خلال اللقاء عن ذكريات طفولته ومراهقته وفترات مرضه وبدايته الفنية وعلاجه النفسي.

نرشح لك:خالد الصاوي: “أمي قالتلي مستقبلك هيبقى السجن”

يرصد إعلام دوت كوم، أبرز تصريحات خالد الصاوي خلال اللقاء، فيما يلي:

1- أمي كانت دايما بتقولي أنت دماغك متركبة شمال، اوعى تفتكر أنك طبيعي عشان تريح الناس وتستريح، كانت خايفة إني أدخل الإصلاحية وقالتلي أنت كده مستقبلك هيبقى السجن، وكده هتبدأوا من بدري، وكانت بتعيط بالدموع.

2- أنا شخص عصبي وذلك بسبب نشأتي، فـ والدي ووالدتي كانا عصبيين، وكنت طفلا ومراهقا مثيرا للمشاكل.

3- تسببت في حدوث حريق بمطبخ بيتنا وبالمعمل، فكنت أنجذب بشدة لكل ما هو ممنوع وكل ما لا طاقة للإنسان عليها ويصعب عليه فعلها.

4- آخر حريق تسببت في افتعاله كان منذ عامين، وكان من دون قصد بسبب سيجارة نسيت إطفائها.

5- اكتشفت إصابتي بفيروس سي أثناء عمل تحليلات بالصدفة قبل دوري في فيلم “عمارة يعقوبيان”، وأول من أخبرته بمرضي كان والدي، و”مكنتش عارف أجيب فلوس العلاج منين وقتها”.

6- أخفيت مرضي عن كل من في الوسط الفني لأن اسمي وقتها كان لسه بالرصاص في السوق، حتى أني كنت مرتبط بفتاة وطلبت منها الانفصال عني خوفا من أن أنقل لها مرضي.

7- قبل شهرتي كنت أحرج من أن أطلب من أي شخص المشاركة معه بعمل فني، أما الآن فأطلب لأن لو مفيش واخد هيشغلني فيه 100 واحد تاني هيشغلني.

8- تحديت نفسي وجسدي لمحاربة فيروس سي، وتوافق القدر معي وقتها ونجحت نسبيا في عملي فاستطعت توفير مصاريف العلاج.


9- أصبت بورم خلف المخ، وأحد أسباب ذلك هو تعرضي لموجات صوتية عالية، وكنت أتعامل مع الطنين الصادر من أذني على أنه موسيقى لعبد الحليم حافظ، لكن الحمد لله على مروري بتلك التجربة.


10- كنت أعاني من مرض نفسي اسمه “البارانويا البارانويا”، وطبيبي النفسي كان قد يأس من حالتي بعد 3 أشهر من العلاج بدون فائدة.. قالي كفاية علاج لحد كده أنت مجنون رسمي يا حبيبي.

11- مرض البارانويا مشكلته أنه كان يعطيني مظهر العاقل لكنه مبني على قناعات داخلية، فإذا ما كنت أقتنع بأن شخص ما يهينني لا يمكن لأحد إيقافي وقتها هتلاقي خناف وقلة أدب وعنف.


12– لا أقدر على التحكم في نفسي إذا رأيت ظلم واقع أمامي خصوصا إذا كان من شخص كبير لشخص صغير وقتها يتوجب علي التدخل، خاصة أنني شخص ذو ضمير دائم الاستيقاظ.

13- العنف في صغري كان كالأداة التي أحصل بها على حقي.