مروة السلحدار تنفي قيادتها للسفينة الجانحة بقناة السويس

علقت مروة السلحدار، ضابط أول بحري في المنتدى البحري بالأكاديمية البحرية، على الشائعات التي انتشرت حولها خلال الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، والتي ارتبطت بواقعة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVERGIVEN داخل مجرى قناة السويس، حيث أشارت بعض المعلومات إلى أن القبطانة المصرية هى من تقود السفينة.

أوضحت “السلحدار” في تصريحات لـ “اليوم السابغ” أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى وتدعى قيادتها السفينة الجانحة فى قناة السويس، لا صحة لها، مؤكدة أنها على متن السفينة “عايدة 4” التابعة لهيئة السلامة البحرية بمحافظة الأسكندية، لافتة إلى أنها تمارس عملها بشكل طبيعي، وليس لها أي علاقة بحاوية قناة السويس.

نرشح لك: الحكومة تنفي رفع أسعار السلع الغذائية بالتزامن مع زيادة الرواتب والمعاشات


أكدت أن الصور والمعلومات المفبركة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، هي حملة منظمة ضدها بدليل اكتشافها وجود 3 حسابات وهمية تحمل اسمها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذين حصدوا 20 ألف متابعة خلال ساعات قليلة.

تابعت أن الخبر المنشور على أحد المواقع باللغة الإنجليزية، والمتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى، للإشارة إلى قيادتها السفينة الجانحة، مخالف تمامًا للواقع، حيث أشارت إلى أن التقرير الصحفي منشور في تاريخ سابق، وتم استغلال هذا الخبر بعد فبركة تفاصيله والعنوان لربطه بواقعة قناة السويس، مؤكدة على أن هذا دليل آخر لوجود ترصد لشخصها.