هند صبري تعلن مشاركتها بموكب نقل المومياوات الملكية

دنيا شمعة

أعلنت الفنانة هند صبري، عن مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية، المقرر إقامته يوم 3 إبريل المقبل.

كتبت “صبري” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الرحلة الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية، نقل 22 مومياء من المتحف المصري لمتحف الحضارة من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات، والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام”. مضيفة: “فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي”.

نرشح لك: هند صبري: لا أخشى تقدم العمر واعتدت على الشعر الأبيض

 

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار، كانت قد أعلنت رسميا عن موعد نقل المومياوات الملكية ليكون يوم 3 أبريل المقبل، إذ أنه من المقرر نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

ومن المقرر مصاحبة الموكب تقديم عروض الفنية تجوب شوارع القاهرة حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ‏‎وسيصاحب الموكب في نفس اليوم افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

كما ستتم عملية نقل المومياوات الملكية وفقًا لإجراءات محددة تراعي معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا في نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.