"بوديو" تعلن تطوير منصتها العربية للبودكاست

محمد إسماعيل الحلواني

أعلنت منصة البودكاست “بوديو” ومقرها بيروت، أنها تمكنت من جمع التمويل المبدئي في جولة أولية قادتها شركة “ريزور كابتال”. كما انضمت إلى جولة التمويل شركة “جلوبيفيست” وأفراد مهتمين بتطوير البودكاست العربي من مختلف وسائل الإعلام وشركات التكنولوجيا.

تأسست منصة “بوديو Podeo” في عام 2019 على يد ستيفانو فلاحة، وهو يتحدث عن مشروعه الطموح قائلاً إنه يبني نيتفليكس للبودكاست العربي.

نرشح لك: تقرير يرصد أبرز 10 خبراء للسوشيال ميديا في 2021

تقوم الشركة الناشئة بتجميع ملفات بودكاست باللغتين العربية والإنجليزية يمكن للمستخدمين الاستماع إليها على تطبيق الهاتف المحمول. تنتج الشركة الإعلامية الناشئة أيضًا برامج البودكاست الأصلية الخاصة بها وأعلنت أنها تمتلك أكبر كتالوج للبودكاست العربي يضم مئات العروض الحصرية.

يوجد العديد من منتجي البودكاست العرب المدعومين من مستثمرين كبار في المنطقة، ولكن ما يميز “بوديو” هو مشاركتها كذلك في بناء التكنولوجيا لمساعدة المستخدمين على اكتشاف البودكاست والاستماع إليه على منصته الخاصة.

وقال ستيفانو فلاحة، مؤسس المنصة ومديرها التنفيذي، لموقع MENAbytes، إنه يخطط لاستخدام التمويل المبدئي في تعزيز تطبيقه بميزات إضافية لإمكانية الاكتشاف والتخصيص، مضيفًا أنه سيستثمرون بكثافة في توسيع مكتبة المحتوى وقاعدة المستخدمين الخاصة بالمنصة.

وتجني الشركة الناشئة الأموال حاليًا من خلال الشراكة مع العلامات التجارية لتقديم أنواع مختلفة من الإعلانات الصوتية.

تجدر الإشارة إلى أن البودكاست مجاني تمامًا للمستخدمين والاستماع إليه ولكن من الواضح أن المنصة ستطرح خيارات اشتراك مختلفة للمستمعين بعد توسيع كتالوجها في المستقبل.

وذكر رمزي فرح، الشريك الإداري لشركة “ريزو كابيتال” أن ما لفت انتباه شركته لتمويل المنصة على الفور هو قدرة الفريق على وضع المنصة في موقع رئيسي لدفع صناعة الصوت إلى الأمام بتقنيات جديدة واستراتيجية محتوى واضحة.

وأضاف: “نحن متحمسون للعمل جنبًا إلى جنب مع ستيفانو وفريقه وهم يواصلون الترويج للبودكاست في جميع أنحاء العالم العربي “.